المرأة

ملعقة صغيرة من بذور الكتان لخسارة وزن سريعة

إذا أردت خسارة الوزن بشكل سريع عليك اتباع نظام غذائي صحيّ وممارسة الرياضة بشكل يومي ومنتظم. أما خبراء التغذية فيجمعون على أن الطريق الأسهل للوصول الى هدفك يكمن في إضافة ملعقة من بذور الكتّان.

وصنفت بذور الكتّان على أنها من لائحة الأطعمة ذات القيمة العالية ويجب إدراجها على قائمة طعامك في هذه الرحلة الصحية التي تتطلب منك الكثير من الالتزام والجهد. لكن كيف يمكن أن تساعد هذه البذور البنية في إنقاص الوزن؟!

بذور الكتّان خيار رائع للتخسيس

تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الألياف ونسبة منخفضة جداً من الكربوهيدرات لذلك يعتبرها اختصاصيو التغذية خيارا رائعا للتخسيس كونها مادة مغذية تجعل حركة الأمعاء منتظمة لأنها تمنع الإفراط في تناول الطعام لذلك هي مفيدة لإدارة الوزن كما أن الألياف الموجودة فيها تقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية والسكتة الدماغية. فضلاً عن الألياف تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الأوميغا 3 و6.

كيف يتم استعمال بذر الكتّان للتنحيف؟

1– بإمكانك إضافة ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من بذور الكتان إلى الماء الساخن وشربها إذ يزيد هذا المشروب من شعورك بالشبع ويقلل من شهيتك ولكن احرصي على طحن البذور قبل استعمالها كي تساعدي جسمك على هضمها بشكل جيّد.

2-هناك طريقة أخرى لاستعمال بذور الكتّان من خلال إضافتها الى الخبز أو عندما تقومين بتحضير الفطائر والمعجنات، انقصي كمية الطحين التي تستخدمينها عادة وأضيفي البذور المطحونة وبهذه الطريقة تتناولين الكمية اللازمة من هذه البذور الصحية بوسيلة جديدة.

3– يوصي الخبراء بتناول من 2 الى 4 ملاعق من بذور الكتّان يومياً لمساعدتك على خسارة الوزن بشكل سريع لذلك يمكنك اضافتها الى عدد الكبير من الأطعمة كالسلطة والحساء والمعجنات والرقائق كما يمكنك إضافتها إلى الزبادي والعصائر. وأخيراً ننصحك بحفظ بذور الكتّان المطحونة في مكان مظلم وبارد أو في الثلاجة للمحافظة عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى