أخبار ليبيا

ملتقى المصالحة يفتح ملف “النازحين والمهجرين”

قال رئيس الملتقى الأول للمصالحة الوطنية الشاملة الذي سينعقد يوم الثلاثاء بمدينة ترهونة، إن الملتقى يهدف إلى عودة النازحين والمهجرين داخل ليبيا وخارجها ، ومعالجة الخلافات القائمة بين بعض المناطق ،وتفعيل اتفاقات المصالحة بين مصراته وتاورغاء ،وكذلك بين المكونات الثقافية بالجنوب الليبي التبو والطوارق.

وأوضح رئيس الملتقى إن مبادرة لمّ الشمل والمصالحة أطلقت خلال اللقاء الذي عقد الأيام الماضية مع مشايخ وأعيان المنطقة الغربية ، وتم خلاله الاتفاق على ضرورة العمل على تحقيق المصالحة الشاملة بين القبائل والمدن الليبية كافة بالشكل الصحيح ودون إقصاء لأي طرف بهدف بناء الدولة الليبية، مشيرا إلى أن منطقة ترهونة أو الجفرة ستكون المكان الرسمي لعقد الملتقى ، وسيحدد موعده في وقت لاحق.

وأثنى عدد من مشائخ المنطقة الشرقية المشاركين في الاجتماع التحضيري للملتقى ،على أهمية الجهود التي يقوم بها أعيان ومشائخ مدينة ترهونة في تحقيق المصالحة ولم شمل الليبيين.

وفي وقت سابق من الاستعدادات الجارية لعقد الملتقى، قام وفد من مشائخ وأعيان منطقة الداوون بزيارة مدينة ترهونة ،و تم عقد جلسة تشاورية قبل انطلاق الملتقي العام للمصالحة الشاملة يوم الثلاثاء القادم بالمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى