أخبار ليبيااهم الاخبار

ملتقى الحوار يرفض التشاور مع الدبيبة لتشكيل الحكومة

أكد أعضاء ملتقى الحوار السياسي، الجمعة، أن اختيار أعضاء حكومة الوحدة الوطنية مهمة رئيسها عبدالحميد الدبيبة، وله أن يتشاور مع مع المجلس الرئاسي بشأن اختيار وزيري الدفاع والخارجية.

وقال الأعضاء في بيان، إنه “لا يوجد في الخارطة ما يلزم رئيس الحكومة بأي نوع من المشاورات مع أعضاء ملتقى الحوار، ولذلك نؤكد التزامنا التام بتعهداتنا وعدم مشاركتنا في أي مشاورات جرت أو تجري من هذا النوع ونعتبرها مرفوضة”.

وشدد البيان على ضرورة “الالتزام بخارطة الطريق للمرحلة التمهيدية وما ورد فيها من مواعيد محددة وعدم تجاوزها واحترام ما نصت عليه من ضرورة أن يراعى عند تشكيل الحكومة الكفاءة والجدارة والتمثيل العادل للتنوع السياسي والجغرافي وضمان مشاركة المكونات الثقافية وأهمية التمثيل الحقيقي للمرأة والشباب على ألا تقل نسبة تمثيل المرأة عن 30”.

وأهاب ملتقى الحوار بأعضاء مجلس النواب “الالتئام على وجه السرعة لإتمام الاستحقاقات المطلوبة منهم للمرحلة القادمة وأن يكونوا في مستوى تطلعات الشعب الليبي”، مؤكدين أن 24 ديسمبر القادم “هو الموعد المتفق عليه لإجراء الانتخابات وعاهدنا أنفسنا على احترامه واعتبرناه موعدا ساميا بعض النظر عن مجريات تشكيل الحكومة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى