حياة

ملاهي “بو دي فو”.. مغامرة ترفيهية لا تنسى

إذا كنت قد رأيت “ديزني لاند” في باريس من قبل، أو عبر شاشات التلفاز أو النشرات الدعائية، فمن المحتمل أنك شاهدت ملاهي “بو دي فو Puy du Fou”، والتي تعتبر إحدى أشهر مدن الملاهي في العالم.

تأتي “بو دي فو” الواقعة في قلب منطقة “فيندي Vendée” غرب فرنسا في المرتبة الثانية، من حيث أكثر المتنزهات شعبية في فرنسا، بعد “ديزني لاند” ويتردد عليها أكثر من مليوني زائر كل عام.

بدأت “بو دي فو” كمتنزه ترفيهي في عام 1977، عندما قرر طالب يبلغ من العمر 27 عاماً يدعى فيليب دي فيليرز، إنشاء عرضه الترفيهي الخاص والذي أطلق عليه اسم “Cinéscénie”.

عند زيارتك المدينة الكبيرة لن تستمتع بالمركبات الدودية وغيرها من وسائل الترفيه المعروفة في أي مدينة ملاهي، ولكن هناك ترفيه من نوع آخر، حيث تشاهد العديد من العروض الرائعة، التي تتراوح مدتها بين 10 إلى 40 دقيقة، وتتضمن عروضًا بهلوانية وتمثيلية تاريخية رائعة، بالإضافة إلى جولات ممتازة عبر برامج محددة تقدم أغلبها باللغة الفرنسية، ولكنك تستطيع مقابل 9 يورو أن تحصل على الترجمات المناسبة للغتك الخاصة.

المشكلة الوحيدة أنك لن تستطيع مشاهدة العروض في يوم واحد لأنها كثيرة، ولذلك من الممكن أن تلجأ إلى الحجز في فندق “نايت سيك نوكتورن”، الذي يُعد في الحقيقة مجمع فنادق، لاستكمال مغامرتك في يوم آخر.

في الـ 13 أغسطس الماضي، أطلق المدربون في الملاهي عرضًا خاصًا يعتمد على تدريب الغربان على التقاط أعقاب السجائر التي تركها زوار الحديقة ووضعها في سلة القمامة، وكذلك العصافير والصقور داخل الملاهي، وكان الهدف من المشروع هو تعليم زوار المتنزه سلوكًا جيدًا بشأن كيفية التخلص من القمامة، وأصبح الآن أحد العروض المميزة للزوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى