الرياضة العالمية

ملاعب روسية ستحتضن “المونديال” هل سمعت عنها؟

218TV| خاص

أحلام المهدي

روسيا الجميلة بشرا وحجرا والعريقة تاريخا وحضارة ستكون قبلة العالم من منتصف يونيو إلى منتصف يوليو المقبلَين لتستضيف على ملاعب باقة من أجمل مدنها العرس العالمي لكرة القدم “روسيا 2018″، وكانت اللجنة المنظمة حددت “12” ملعبا في “11” مدينة منها ملعبين في العاصمة موسكو، لتكون مسارح ترمقها بشغف عيونُ عشاق كرة القدم في العالم كله.

وقد حرصت روسيا “الدولة العظمى” على تشييد أو تجديد عدد من الملاعب غرب ووسط البلاد استعدادا لهذه البطولة التي بلغت ميزانية الاستعداد لها نحو “11” مليار دولار، وفي هذه السطور نستعرض هذه الملاعب مع لمحة مختصرة للتعريف بها.

ملعب لوجنيكي:

وهو الملعب الرئيسي في العاصمة موسكو، ويستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية، وتبلغ سعته ثمانين ألف مقعد، وهو الملعب الأشهر في البلاد ويعني اسمه المروج الخضراء.

ملعب أوتكريتي:

هو الملعب الثاني في موسكو افتتح عام “2014” وهو معقل فريق سبارتاك موسكو، وسبقت له استضافة بعض مباريات المنتخب الروسي لكرة القدم، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد.

ملعب كاليننغراد
ملعب كاليننغراد
ملعب زينيت أرينا:

هو الملعب الرئيسي في مدينة سان بطرسبرغ ثاني أكبر المدن الروسية، افتتح قبل بطولة كأس القارات “2017” مباشرة وبلغت تكلفة بنائه نحو مليار دولار، وتبلغ سعته 64 ألف مقعد.

ملعب كاليننغراد:

وقد بُني في أقصى الغرب الروسي استعدادًا للمونديال، وتبلغ سعته نحو 35 ألف مقعد.

ملعب كازان:

افتتح هذا الملعب عام “2013” في مدينة كازان وسط روسيا، وتبلغ سعته “45” ألف مشجع، ويعتبر معقلا لنادي روبن كازان.

ملعب فولغوغراد:

سيفتتح هذا الملعب العام المقبل “2018” قبل انطلاق مباريات المونديال، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد.

ملعب روستوف آرينا:

ويقع هذا الملعب في مدينة روستوف جنوب غرب روسيا، وهو من الملاعب الجديدة التي شيدت من أجل المونديال، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد.

ملعب فيشت:

ويقع هذا الملعب في منتجع سوتشي الشهير جنوب غرب البلاد، وشيد من أجل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الماضية “2014” في المنتجع، وتبلغ سعته “40” ألف مقعد.

ملعب نيجني نوفغرود
ملعب نيجني نوفغرود
ملعب نيجني نوفغرود:

ويقع هذا الملعب في مدينة نوفغرود وسط روسيا، ولم يكتمل العمل فيه بعد، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد.

ملعب موردوفيا:

ويقع هذا الملعب في مدينة سارانسك وسط روسيا، وشيد أيضا من أجل كأس العالم، وتبلغ سعته نحو 45 ألف مقعد.

ملعب يكاترينبورغ آرينا:

ويقع هذا الملعب في مدينة يكاترينبورغ وسط روسيا، وشيد في الخمسينيات من القرن الماضي وجرى تحديثه من أجل المونديال، ليزيد التحديث من سعته التي بلغت 35 ألف مقعد.

ملعب سامارا آرينا:

ويقع هذا الملعب في مدينة سامارا وسط روسيا، وهو من الملاعب الجديدة أيضا، إذ شيّد من أجل كأس العالم، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى