العالماهم الاخبار

“مكالمات غامضة” تحثّ الناخبين الأمريكيين على لزوم منازلهم

فوجئ الناخبون في عدد من الولايات الأمريكية بمكالمات آلية غامضة تدعوهم إلى لزوم منازلهم يوم الانتخابات.

وذكر مسؤولو الولايات ومسؤولون حزبيون، أنه ومع حلول منتصف النهار بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفي ظل إدلاء أكثر من نصف العدد المتوقع من الأصوات، لم تبرز مؤشرات على التدخل الإلكتروني الذي كان يتخوّف منه المكلفون بتأمين عمليات التصويت، منذ فترة طويلة.

وبحسب وكالة رويترز، قال المسؤول البارز بوزارة الأمن الداخلي، كريستوفر كريبس، الذي أصبح أحد المتحدثين الحكوميين حول أمن الانتخابات: ما زلنا في خطر.

وتابع خلال مؤتمر صحفي: “اليوم بشكل ما هو منتصف الطريق، قد تكون هناك أحداث أو أنشطة أو جهود أخرى للتدخل في الانتخابات أو تقويض الثقة فيها”.

وأضاف أنه ثمة مخاوف من أن تسعى قوة أجنبية للتدخل في انتخابات 2020، مثلما حدث في الانتخابات السابقة عام 2016 عندما بعث متسللون روس عشرات الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني عبر الإنترنت لتوجيه التصويت نحو الجمهوري دونالد ترامب على حساب منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وأشار إلى أن هذه المخاوف لم تتبلور مع إدلاء أكثر من 100 مليون بأصواتهم في موجة لم يسبق لها مثيل من التصويت المبكر، فيما يمثل جانباً كبيراً من 160 مليونًا توقعها الخبراء.

من ناحيته، قال القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي، تشاد وولف: ليس لدينا مؤشرات على أن جهة أجنبية نجحت في تقويض أي أصوات في هذه الانتخابات أو التلاعب بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى