تكنولوجيا

مفاجأة “سامسونغ” لمستخدميها في 2019  

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، عن جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد الذي تنوي إطلاقه في 2019 باسم “Samsung Notebook 9 Pen 2-in-1″، الذي يعتمد على تقنية تجعل منه كمبيوترا محمولا وجهازا لوحيا في ذات الوقت.

وقالت الشركة، إن الجهاز الجديد يتمتع بميزة استخدام القلم الحساس “Pen S” المعروف باستخدامه في الأجهزة اللوحية التي أطلقتها في 2018، ويأتي الجهاز الجديد بشاشة بحجم 15 بوصة، بعكس أول إصدار في 2017 الذي كان بحجم 13.3 بوصة فقط، مع الحفاظ على نفس الدقة، وكذلك القدرة على توفير الطاقة بدون استهلاك زائد.

ويستخدم الكمبيوتر المحمول “2 ×1″، معالج “Intel Core i7” من الجيل الثامن، ووحدات ذاكرة “DDR3″، ويأتي القلم داخل فجوة في الشاشة صنعت بتجويف خاص في “الشاسيه”.

أما بالنسبة للهيكل الخارجي، فقد زودت “سامسونغ” جهازها الجديد بمنفذين “USB-C”، وماسح ضوئي للوجه وقارئ بصمات للأصابع، وعلى الرغم من عدم وجود معلومات مؤكدة من الشركة، إلا أن الخبراء يقولون إن الجهاز سيتوفر بسعر 1299 دولارًا أمريكيًا.

وبنظرة عامة على الجهاز المقرر إصداره مع بداية العام الجديد، فإن تصميمه جذاب وخفيف الوزن، وقد تغلبت “سامسونغ” على تصميمها القديم بتصميم “شاسيه” معدني بالكامل مع قطع زرقاء مميزة لامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى