أخبار ليبيااهم الاخبار

معيتيق: توحيد الجيش سيحمي الحدود

218TV|رصد إخباري

أكد النائب بالمجلس الرئاسي، أحمد معيتيق، أن الطريق لحل الأزمة التي يشهدها الجنوب نتيجة الاشتباكات التي اندلعت داخله مؤخراً يكمن في لملمة شتات المؤسسة العسكرية وتوحيد صفوفها لتقوم بواجباتها بفرض الأمن والاستقرار على كافة المناطق الحدودية كالجنوب.

وأوضح نائب المجلس الرئاسي في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية أن مسألة أمن الجنوب تُمثّل ملفاً رئيسياً لدى حكومة الوفاق الوطني التي تتطلع للوصول إلى توافق بين طرفي التكتلات العسكرية شرقاً وغرباً والخروج بمؤسسة عسكرية واحدة ذات قيادة مُوحّدة.

وحول مرحلة الانتخابات، قال معيتيق أن حكومة الوفاق تعمل على المُضي بالخطوات التي تُسهّل الطريق أمام الخوض في العملية الانتخابية القادمة بنجاح.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، قد أكد في اجتماع عقده أمس مع أعضاء اللجنة المكلفة بتوحيد المؤسسة العسكرية، أن أهمية توحيد المؤسسة يجب أن تدركه كافة الأطراف المُتنازعة لتعمل على إنجاح المسار السياسي التوافقي.

وقدمت اللجنة خلال الإجتماع إحاطة للسراج حول نتائج مباحثاتها في القاهرة، والنقاط التي تم الاتفاق بشأنها، وما خلصت إليه المحادثات الأخيرة حول الهيكل التنظيمي للمؤسسة العسكرية.

وحول الاجتماعات التي جرت في القاهرة فبراير الماضي بهدف توحيد المؤسسة العسكرية، كان المتحدث باسم الجيش الوطني العميد أحمد المسماري، قد أوضح في تصريحات سابقة لـ”218 نيوز”، إن الأطراف المشاركة بلقاءات القاهرة لتوحيد المؤسسة العسكرية، اتفقت في الاجتماع الأول لها على أن يكون المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى