العالماهم الاخبار

“معلومات روسية” تُحْرج ترامب قبل تنصيبه رئيسا

 

في سابقة خطيرة قلما يتعرض لها رئيس أميركي منتخب قبيل تسلمه المنصب بأيام قليلة، أثارت مذكرات سلمتها المخابرات البريطانية إلى نظيرتها الأميركية بشأن مساومة روسيا للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بمعلومات وصفت بـ”المحرجة”، توترا جديدا بين موسكو وواشنطن، كما أثارت تساؤلات في وسائل الإعلام وأوساط صنع القرار في واشنطن ، في وقت نفى الكرملين القصة، ووصفها ترامب “بالكذب”.

وكانت قناة (سي.إن.إن) قالت، الثلاثاء، إن وثائق سرية قُدمت، الأسبوع الماضي، للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، تضمنت مزاعم بشأن حصول عملاء روس على معلومات عن ترامب “تثير القلق”.

ونقلت القناة عن عدد من المسؤولين الأميركيين، على اطلاع مباشر على التقارير، قولهم إن المزاعم جاءت في ملخص من صفحتين ألحق بتقرير قدمه مسؤولو مخابرات أميركيون لترامب وللرئيس باراك أوباما عن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأميركية.

وأضافت القناة أن المزاعم استندت جزئيا إلى مذكرات جمعها ضابط سابق في المخابرات البريطانية، يصف مسؤولو المخابرات الأميركية عمله السابق بأنه “موثوق به”.

وقد رد ترامب، الثلاثاء، في تغريدة على تويتر، واصفا التقارير بأنها “أخبار كاذبة وحملة سياسية شعواء”. ومن المنتظر أن يتطرق موتمر صحفي لترامب لهذا الموضوع بالتفصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى