أخبار ليبياخاص 218

معسكر الوفاق يرفض تصريحات السيسي حول ليبيا

عبر عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، محمد عماري زايد، عن رفضه بشدة ما جاء في كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بخصوص سرت والجفرة موضحا أنه لا خطوط حمراء داخل حدود ليبيا وأراضيها، وأنه لن تقبل أي محاولات لتقسيم الشعب الليبي والجغرافيا الليبية.

واعتبر زايد تصريحات الرئيس المصري استمرارا في الحرب على الشعب الليبي والتدخل في شؤونه، وتهديدا خطيرا للأمن القومي الليبي ولشمال إفريقيا وانتهاكا صارخا للأعراف والمواثيق الدولية، مضيفاً أن الرئاسي “يرفض بشكل قاطع ما تم إعلانه عن عزم مصر إنشاء وتجهيز ميليشيات وعصابات مسلحة لمحاربة الحكومة الشرعية في ليبيا، وهو تهديد للسلم الأهلي والدولي”، حسب وصفه.

كما استنكر رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حول الأزمة الليبية، واعتبرها مساسا بالسيادة وتدخلا سافرا في شؤون ليبيا‎‏.

من جهته رفض حزب العدالة والبناء تصريحات السيسي واعتبرها تعديا وتدخلا سافرا يجب الرد عليه وبشكل حاسم وعاجل من الجهات الرسمية.

وقال رئيس الحزب محمد صوان إن الاتفاق السياسي الذي يمثل الأساس الدستوري وينظم العملية السياسية بليبيا، يجعل من المجلس الرئاسي الممثل الشرعي الوحيد للبلاد، ويحدد مهام الأجسام الأخرى التي تستمد منه شرعيتها.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة الدفاع في حكومة الوفاق العقيد صلاح النمروش، إصرارهم على فرض السيطرة على كافة الأراضي الليبية، وأنهم يرحبون بأي تعاون مع جميع الدول العربية وغير العربية أو دول الجوار في تقوية العلاقة في المجال الدفاع.

من جهته قال الناطق باسم غرفة عمليات سرت الجفرة العميد عبد الهادي دراه التابع للوفاق إن تصريحات السيسي “تدخل سافر” في شؤون بلادنا، ونعتبره إعلانا واضحا للحرب على ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى