أخبار ليبيااهم الاخبار

معتصمون يوقفون عمليات الشحن بمينائيْ السدرة والهروج.. ومخاوف من “تصعيد”

قال مصدرٌ يعمل في منطقة الهلال النفطي في تصريح خاص لقناة “218” إن المعتصمين في ميناء السدرة أوقفوا، اليوم الأربعاء، عمليات شحن النفط الخام للناقلة ” يانيس ” التي دخلت، أمس، إلى منطقة الرسوّ في أكبر موانئ تصدير النفط.

المصدر ذاته؛ أضاف أن المعتصمين في ميناء الهروج؛ أوقفوا عمليات الشحن للناقلة النفطية “كيتي نيشن”، ظهر اليوم، بعد ساعات من شروعها في شحن النفط الخام؛ ممّا تسبب في فقدان 50% من إجمالي الكمية التي كانت ستُصدّر والمقدرة بـ 600 ألف برميل.

المصدر النفطي؛ أوضح في حال استمرار وقف ضخ النفط إلى البواخر وتوقفت عمليات التصدير؛ فإن ليبيا ستفقد 30% من إنتاجها العام للنفط خلال خمسة أيام.

وفي إشارة إلى المهلة التي منحها المعتصمون في منطقة حوض النفط “الجنوب الشرقي” للمؤسسة الوطنية للنفط؛ أوضح المصدر لـ “218” أن المهلة تنتهي اليوم في الساعة السادسة مساء، وسيتم إيقاف عمليات الإنتاج لأكثر من مائة ألف برميل يوميًا، يتم إنتاجها من حقليْ “شخرة و النافورة”، مع إمكانية وقف الإنتاج في حقل آمال القريب.

وكان المعتصمون في منطقتيْ الهلال النفطي وحوض جنوب شرق ليبيا؛ قد طالبوا بتغيير رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، وتشغيل الخريجين، وإحداث تنمية مناطقية، إلى جانب تمكين بعض الكوادر الفنية في الإدارات العليا للمؤسسة الوطنية للنفط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى