أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

مطالبات برفع القوة القاهرة عن الشرارة النفطي

وجّه جهاز حرس المنشآت النفطية التابع لقيادة الجيش الوطني مخاطبة إلى المؤسسة الوطنية للنفط بشأن تواجد آمر الحرس في حقل الشرارة النفطي للوقوف على المشاكل التي يمر بها الأفراد المكلفون بالحماية هناك.

وأشارت المخاطبة إلى إعداد خطة أمنية كاملة بدأ تنفيذها في الـ19 من فبراير الجاري بالتنسيق مع مراقب الحقل، مبينة تنفيذ تعليمات القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر القاضية بعدم عرقلة سير الإنتاج النفطي من خلال تكليف وحدة باسم “وحدة حماية الأصول النفطية الشرارة”.

وطالبت المخاطبة المؤسسة الوطنية للنفط بإنهاء حالة القوة القاهرة عن الحقل والاستمرار في عملية الإنتاج، مؤكدة حرص القيادة العامة للجيش الوطني على استمرار تدفق النفط بوصفه قوت الليبيين جميعا.

وكان مدير حقل الشرارة النفطي حسن سعيد قد أرسل محضر اجتماع آمر حرس المنشآت النفطية التابع لقيادة الجيش الوطني والمنسق العام للحراسة والشؤون المالية إلى رئيس لجنة إدارة شركة أكاكوس، وفيه أعلم الشركة بإعلان الحرس مسؤوليته الرسمية عن الحقل ووضع الترتيبات اللازمة وإعادة تسمية الوحدة المسؤولة عن تأمين الحقل.

وتطرّق المحضر إلى ما أفادت به إدارة شركة أكاكوس عن عدد أفراد وحدة الحماية وإمكانية تشغيل الحقل، فضلا عن الأسباب التي قادت لإغلاقه مع ضرورة إبقاء قوات مساندة لدعم حرس المنشآت النفطية في أداء مهامهم حتى يتم بسط الأمن في القرى المجاورة.

وطالب المحضر الشركة بمخاطبة المؤسسة الوطنية للنفط لرفع القوة القاهرة عن الحقل وإعادة تشغيله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى