العالمكورونا

مطار تونس قرطاج يستأنف رحلاته بعد 3 أشهر من إغلاق كورونا

شرعت تونس -بعد 3 أشهر من الإغلاق التام ضمن اجراءات الوقاية لمنع انتشار فيروس كورونا – في فتح حدودها بالكامل الجوية والبرية والبحرية وتضع نشرة بقائمة الدول حسب وضعها الوبائي وإجراءات ضمن  تصنيف اعتمدته الحكومة لاستقبال القادمين إلى أراضيها حسب البلد.

ويعد 27 يونيو اليوم الأول لافتتاح الحدود التونسية حيث استقبل مطار تونس قرطاج الدولي بالعاصمة أول رحلة وغادرت أرضه رحلة أخرى على متنها عدد من المواطنين التونسيين في اتجاه عدد من البلدان التي يقيمون ويعملون بها واضطروا للبقاء في تونس بسبب جائحة كورونا .

وتم استئناف الرحلات الجوية بالمطار بنسبة 30 % مبدئياً في انتظار تقييم الوضع وإمكانية مضاعفة عدد الرحلات خلال منتصف الشهر المقبل بعد أن صنف المجلس العالمي للسفر والسياحة تونس بلداً آمنا.

ونشرت وزارة الصحة التونسية،يوم الخميس، قائمة الدول ذات الانتشار الوبائي الضعيف ذو اللون الأخضر، وقائمة دول ذات إنتشار وبائي متوسط باللون البرتقالي وبذا ستحدد مسألة إجراء فحص فيروس كورونا من عدمه قبل دخول السياح الأجانب تراب تونس، حيث سيعفى مواطنو دول القائمة الخضراء من الفحص، بينما يلزم مواطنو دول تصنيف اللون البرتقالي بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى