أخبار ليبيا

مصلحة الجوازات توضّح بشأن “فاجعة” آل شريفة

قال رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب عميد جمعة غريبة، إن المصلحة ستتعاقد مع منظومة حديثة لحل الإشكاليات ورفع طاقة استخراج جواز السفر لحدود الـ25 ألف جواز يوميا، مشيرا إلى قرب العمل لإصدار جواز السفر الإلكتروني.

وجاءت تصريحات غريبة خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين مع معاون رئيس المصلحة بالمنطقة الشرقية عميد حمدي العبيدي، ورئيس مكتب الإعلام الأمني مقدم دكتور محمد أبو عبد الله.

ونفى غريبة أن تكون أسرة آل شريفة التي تعرضت لحادث أليم راح فيه 7 من أبنائها، خلال سفرها للحصول على جوازات سفر، مؤكدا أن الأسرة كانت متجهة لمدينة مسلاته بمناسبة اجتماعية.

بدوره، أشار العبيدي إلى أنه تم تكليف رئيس قسم التفتيش والمتابعة بالتواصل مع كافة الجهات لكشف ملابسات الحادثة، مبينا أن من قام بنشر هذه الشائعات حولها ضابط تم تحويله للتحقيق.

وأوضح العبيدي أن المصلحة كانت تمر بمرحلة صعبة بسبب المنظومة المتهالكة ونقص المواد الخام، مؤكدا أن هذه المرحلة الصعبة بدأت بالانفراج تدريجياً.

من جهته، استعرض المقدم أبو عبد الله آخر القرارات التي اتخذتها “داخلية الوفاق” يهدف إلى استتاب والمجاهرة بالأمن، مؤكدا أن الوزارة بعيدة كل البعد عن التجاذبات السياسية، وأن رجل الأمن والشرطة يمثل هيبة الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى