أخبار ليبيااخترنا لك

“مصطفى صنع الله”.. أفضل رئيس تنفيذي في “العالم”

حصل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط الليبية “مصطفى صنع الله” على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في العالم لهذا العام من مجلة “بتروليوم إيكونومست” العريقة، تكريما لإنجازاته البارزة في قطاع الطاقة، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في لندن مساء أمس الثلاثاء.

وكان من بين الفائزين بهذه الجائزة العالمية المرموقة لهذا العام شركة “توتال” الفرنسية التي حصلت على جائزة أفضل شركة طاقة من فئة الشركات الكبرى من حيث رأس المال، وشركة “إيني” الإيطالية التي نالت جائزة أفضل شركة استكشاف، كما سمي وزير الطاقة السعودي “خالد الفالح” كأفضل وزير طاقة.

وعلق صنع الله على فوزه بالجائزة قائلا إنه يشرفه كثيرا الفوز بجائزة أفضل رئيس تنفيذي لهذا العام من مجلة “بتروليوم إيكونومست”، ولكنه أكد على أن هذه الجائزة تخص جميع العاملين في قطاع النفط والغاز في ليبيا والذين يضحون بالكثير ويواجهون المخاطر كل يوم، ويدركون أن مستقبل الوطن بين أيديهم، وشكرهم جميعا نيابة عن كل الليبيين.

رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط الليبية مصطفى صنع الله
رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط الليبية مصطفى صنع الله

وعلق “إليوت توماس” المدير العام في “بتروليوم إيكونومست” على أسباب منح الجائزة لصنع الله قائلا إنه رغم الظروف السياسية الصعبة والصراع الأهلي في ليبيا، إلى جانب التهديدات الأمنية المتكررة لمنشآت النفط، فقد تمكنت المؤسسة الوطنية للنفط من مضاعفة إنتاجها النفطي أربع مرات منذ أغسطس 2016، وهو إنجاز غاية في الأهمية للحفاظ على الاقتصاد في ليبيا، واستقلال المؤسسة عن السياسة.

وتهدف مجلة “بتروليوم إيكونومست” من خلال توزيع جوائز قطاع الطاقة إلى منح التقدير المناسب لأهم الشخصيات والشركات والمشاريع ذات التأثير الكبير والبارز في قطاع الطاقة العالمي والاحتفاء بها وتكريمها، وتتضمن المعايير التي تستخدمها المجلة في اختيار الرابحين الابتكار، وممارسة الأعمال بشكل مميز، والالتزام بحماية البيئة، والاهتمام برعاية الموظفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى