العالمكورونا

مصر تعلن تسجيل 45 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، اليوم السبت، اكتشاف 45 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بعد إجراء فحوصات لـ171 شخصًا كانوا على متن سفينة نيلية تم اكتشاف إصابات على متنها أمس.

وقالت الوزيرة إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على متن سفينة سياحية في نهر النيل قد ارتفع من 12 حالة تم الإعلان عنها أمس إلى 45.

وأضافت، على هامش مؤتمر صحفي، أن عدد الأجانب المصابين قد ارتفع إلى 19، والباقي مصريون، موضحة أن هناك 11 حالة سلبية مؤكدة بعد إعادة التحليل، بينما سيتم نقل المصابين إلى مستشفى النجيلة في مطروح لعزلهم.

ولفتت هالة زايد إلى أن نتائج التحليل أظهرت أيضًا أن 11 شخصا من أصل 12 أصيبوا بالفيروس لم يكونوا مصابين بالأمس، وجميعهم لم تظهر عليهم أي أعراض وسيتم نقلهم إلى الحجر الصحي، وفقًا لما ذكرته “بوابة الأهرام”.

وأشارت الوزيرة إلى أن السلطات الصحية شددت الإجراءات الخاصة بالمطارات ومناطق الجذب السياحي منذ الإعلان عن ظهور الفيروس.

من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أن الدولة المصرية لن تتردد في اتخاذ أي تدابير لمنع انتشار المرض، وأضاف، في مؤتمر صحفي في مقر مجلس الوزراء مساء السبت، أن مصدر تركيز المرض في قوارب النيل.

وأكد أن أي تهديد، سيتم التعامل معه لحماية المصريين، وأن مصر هي واحدة من أوائل الدول في العالم التي تتحرك نحو اتخاذ التدابير الطبية والحجر الصحي منذ إعلان الوباء في الصين، مشيرا إلى وجود لجنة يرأسها رئيس الوزراء لمتابعة الإجراءات الوقائية والقضايا التي يتم الإعلان عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى