العالمكورونا

مصر تعزّز شراكتها مع الصين بشأن لقاح كورونا

وقّعت وزيرة الصحة والسكان المصرية، هالة زايد، أمس الخميس، مذكرة تفاهم مع لجنة الصحة الوطنية بجمهورية الصين الشعبية؛ بغرض تقوية علاقات التعاون المشترك بين البلدين لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد: مصر حريصة على التنسيق مع بكين في مجال توفير لقاحات فيروس “كورونا المستجد”.

وأضاف: وزيرة الصحة ناقشت مع السفير الصيني لدى مصر، لياو لي تشانغ، توفير الدفعات المستقبلية للقاح فيروس “كورونا المستجد” وإرسالها لمصر على وجه السرعة.

وأكدت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس “كورونا المستجد” بمصر فاعلية اللقاح وفقًا لنتائج التجارب الإكلينيكية، التي أُجريت على اللقاح وشاركت بها مصر مع مختلف دول العالم تحت شعار “من أجل الإنسانية”.

وتهدف المذكرة الموقّعة بين الطرفين إلى تواصل التعاون في مجال لقاحات فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن التعاون في مختلف مجالات الصحة العامة، وتدشين منصة لنقل وتبادل الخبرات بين الشركاء المعنيين والمؤسسات الدولية في البلدين.

على الجانب الآخر، ذكر السفير الصيني لدى مصر أن هذه الخطوة تبرهن على قوة الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين، مثمّنًا الدور المصري في التجارب الإكلينيكية للقاح في مرحلتها الثالثة من إنتاج شركة “سينوفارم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى