العالم

مصر تطلق حملة “اتنين كفاية”

شرعت الحكومة المصرية بحملة لتنظيم الأسرة حملت اسم “اتنين كفاية وعلى القد مكسب بجد” في إطار الجهود الرامية لكبح جماح الزيادة السكانية.

وأشارت منسقة الحملة بوزارة التضامن المصرية راندا فارس في تصريحات صحفية لوكالة “رويترز” للأنباء إلى أن هذه الحملة تهدف أيضا لتغيير تقاليد الريف التي تعتقد بأن القوة تكمن في الأسر الكبيرة مشيرة إلى أن تغيير الفكر يمثل تحديا صعبا.

بدورها أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية غادة والي أن الزيادة السكانية تسببت بندرة موارد المياه والوظائف، وهو ما يحتم كبح جماح هذه الزيادة ليتمكن السكان من التنعم بفوائد التنمية، مبينة أن تمويل الحملة بلغ 85 مليون جنيه، 10 ملايين منها من الأمم المتحدة والمتبقي من الميزانية المصرية.

ومن المؤمل أن يتم استهداف أكثر من مليون و100 ألف أسرة فقيرة يبلغ متوسط عدد أطفالها 3 عبر هذه الحملة التي تستمر عامين، فيما تعكف وزارة التضامن المصرية ومنظمات أهلية محلية على تدريب المتطوعين للقيام بزيارات منزلية لتشجيع المواطنيع على تقليل الإنجاب.

وإلى جانب ذلك تقوم لوحات إعلانية في الشوارع وإعلانات يبثها التلفزيون بالترويج للأسر الصغيرة، في وقت تسعى فيه الحكومة المصرية لخفض معدل الإنجاب من 3.5 طفل إلى 2.4 بحلول العام 2030.

هذا ويولد سنويا في مصر مليونين و600 ألف إنسان في ظل غياب فرص العمل والتكدس في المدارس والمستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى