أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

مصراتة تناشد باشاغا فرض حظر تجول تام لمواجهة كورونا

وجه عميد بلدية مصراتة “مصطفى كرواد” كتاباً إلى وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني فتحي باشا آغا للمطالبة بأن يكون حظر التجول بشكل تام داخل نطاق البلدية بعد ظهور خمس حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وبعد اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مدينة مصراتة وما أعقبه من الكشف عن إصابة آخرين من مخالطي الحالة الأولى اتخذت الهيئات الحكومية داخل المدينة تدابير عدة للسيطرة على الوضع.

وجاء قرار الحظر التام بناء على توصيات من اللجنة العليا لإدارة الأزمة والاستجابة لمجابهة كورونا ، فالحالات المؤكد إصابتها في مصراتة خمس ، فيما أكد فريق الرصد أن نسبة المخالطة عالية، في انتظار نتائج تحاليل أخرى ما يستوجب اتخاذ أكبر إجراءات احترازية لمنع الاختلاط ووقف تفشي الوباء لضمان السلامة العامة فترة انتشاره ونشاطه.

وناشدت بلدية مصراتة وزير الداخلية فتحي باشاغا -عبر كتاب عميدها “مصطفى” كرواد”- بأن يتفهم ماقامت به البلدية حرصاً على المواطنين أملين منه إصدار تعليماته وتوجيهاته لاستثناء الأجهزة الأمنية التابعة للداخلية داخل نطاق البلدية من تطبيق قرار المجلس الرئاسي بالخصوص والالتزام بتطبيق قرار المجلس البلدي والتعاون في ذلك بفرض حظر التجول التام داخل نطاق مصراتة.

وخلص كرواد في كتابه إلى القول بإنه من دون تطبيق الحظر التام داخل البلدية لايمكن السيطرة على انتشار فيروس كورونا في ظل ضعف البنية التحتية بقطاع الصحة دون الحد الأدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى