أخبار ليبيااهم الاخبار

مصراتة تستقبل سفير ألمانيا.. وباريس حاضرة

عقد عميد بلدية مصراتة مصطفى كرواد اجتماعا مع السفير الألماني لدى ليبيا، كريستيان بوك، الجمعة، لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية والأمنية، بحضور عدد من أعضاء البلدية.

وأكد السفير الألماني خلال الاجتماع استعداد بلاده للتعاون اقتصادياً مع ليبيا ودعم المرافق التعليمية والصحية داخلها من ضمنها مركز الأطراف الصناعية في المدينة، لافتاً إلى أن بلاده تسعى لمساعدة البلديات على تنفيذ الأعمال المنوطة بها خاصة الأنشطة الاقتصادية.

وأشار بوك خلال اجتماعه مع عميد بلدية مصراتة إلى أن بلاده تهتم بشكل كبير بملف الهجرة غير القانونية.

ومن جانبه، قال وكيل ديوان بلدية مصراتة، أسامة بادي لـ218 أن نقاشات الاجتماع تناولت مُخرجات المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي عقد في باريس في الـ29 من مايو الماضي.

وأوضح بادي أن السفير الألماني تبادل وجهات النظر مع أعضاء بلدية مصراتة حول بنود البيان الختامي للقاء باريس، مؤكدا إجماع الحاضرين على أنه يجب أن يكون دافعاً نحو الحوار بهدف الوصول إلى حل سلمي يُنهي الأزمة الليبية وأن يكون مُكملا لجهود بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا.

وأشار وكيل ديوان البلدية إلى أن السفير الألماني سيقوم بجولة لقاءات داخل مدينة حيث سسلتقي بممثلين عن نواب مدينة مصراتة كما سيزور جامعة مصراتة ومكتب وزارة الداخلية لتفقد تدريبات الموظفين للكشف عن الألغام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى