أخبار ليبياخاص 218

“218” تنفرد بتفاصيل زيارة الوفد التركي العسكري إلى طرابلس

في سياق انفرادها بتفاصيل زيارة الوفد العسكري التركي إلى طرابلس، أفاد مصدر لـ”218″، أن الوفد سيُغادر طرابلس، في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وعلمت “218”، أن الوفد، الذي يترأسه وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، مع رئيس الأركان يشار غولر؛ قد وصل إلى مطار “معيتيقة”، بطرابلس على متن طائرة رئاسية تركية.

وفي متابعة لمسار رحلة “آكار”؛ علمت “218” أن الوزير التركي غيّر وجهته بصورة مفاجئة من قاعدة “الوطية” إلى مطار “معيتيقة”، في آخر لحظة.

وحول جدول عمل وزير الدفاع التركي خلال هذه الزيارة؛ قال المصدر إن “آكار” سوف يزور الكلية العسكرية بمنطقة “الهضبة”؛ لحضور حفل عسكري، بعد زيارة لوزارة الدفاع وقوة إنفاذ القانون في طرابلس.

وأكد “آكار”، في مناسبات عدّة، استمرار تقديم التدريب الميداني العسكري والأمني لحكومة “الوفاق”، في سياق الاتفاق المُبرم مع أنقرة، بالتوازي مع الدعم اللوجستي والاستشارات.

وكان البرلمان التركي قد وافق، منذ أيام، على تمديد مهام القوات التركية في ليبيا، 18 شهرا إضافية، بهدف مواصلة دعم قوات حكومة الوفاق.

وكانت الرئاسة التركية، وهي من حزب العدالة والتنمية الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في تركيا، قد طلبت من البرلمان الموافقة على تمديد التدخل العسكري التركي في ليبيا لمدة عام ونصف.

ووافق البرلمان التركي، في نوفمبر من العام الماضي، على التدخّل العسكري الذي خلط الأوراق وجعل المرتزقة السوريين الموالين لأنقرة يتدفقون بالآلاف على ليبيا؛ لنصرة التشكيلات المسلحة التابعة لـ”الوفاق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى