أخبار ليبياالانتخابات الليبيةخاص 218

استبعاد الدبيبة من سباق الانتخابات الرئاسية بحكم قضائي

أكد مصدر لـ”218″، استبعاد عبد الحميد الدبيبة من قائمة المترشحين للانتخابات الرئاسية، بعد قبول محكمة استئناف طرابلس للطعون المقدمة ضده مساء اليوم الأحد.

وصدر حكم قضائي باستبعاد الدبيبة، بناءً على تقييد لجنة الطعون الابتدائية بمحكمة استئناف طرابلس طعوناً ضد ترشحه، قدمت من قبل 3 مترشحين للرئاسة، العارف النايض، عثمان عبد الجليل، ومحمد المنتصر، بالإضافة إلى عضوي ملتقى الحوار السياسي السيدة اليعقوبي وأحمد الشركسي، والمهدي عبد العاطي المقيد في سجل الناخبين.

وكان مكتب المحامي رياض دعدوش، قد خاطب محكمة استئناف طرابلس بقبول الطعن شكلاً، استناداً على مخالفات الدبيبة للمادة 12 من قانون انتخاب الرئيس، وتعهده في مارس 2021 بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية بموجب خارطة ملتقى الحوار السياسي، حسب صحيفة الطعن.

وجاء في الصحيفة المتداولة: “حكومة الوحدة أفرزتها خارطة الطريق لتأمين الانتخابات ودعمها وليس الترشح لها، وأن الخارطة نصت على عدم ترشح أي من أعضاء الحكومة للانتخابات ديسمبر، لا سيما أن الاخلال بها يفتح باب فتنة ويهدد عملية السلام”.

يشار إلى أن رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة، قدم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية الأحد الماضي، في آخر أيام قبول طلبات الترشح، وقبلت مفوضية الانتخابات ترشحه مبدئياً ونشرت اسمه ضمن القوائم الأولية للمترشحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى