أخبار ليبياخاص 218

هليكوبتر وفرقاطة حربية.. 218 تكشف تفاصيل ليلة الوفد التركي في ليبيا

أفاد مصدر خاص لـ 218 أن طائرتين نوع هليوكوبتر تابعتين لسلاح الجو التركي هبطتا مساء الجمعة على أرضية مطار معيتيقة الدولي لنقل وزير الدفاع التركي خلوصي آكار ورئيس الأركان العامة ياشار غولار إلى الفرقاطة الحربية التركية الموجودة قبالة السواحل الليبية.

وأضاف المصدر أن الوفد التركي العسكري سيقضي ليلته في الفرقاطة وسيتوجه صباح الغد إلى مدينة مصراتة لعقد عدة اجتماعات مع المسؤولين في المدينة.

وقد وصل وزير الدفاع التركي ظهر اليوم الجمعة إلى العاصمة طرابلس، رفقة رئيس الأركان التركي الجنرال يشار غولر، في زيارة لم يتم الإعلان عنها مسبقاً، فيما ذكرت وكالة الأناضول التركية أن المسؤوليْن سيزوران مقر قيادة التدريب والتعاون العسكري والأمني في طرابلس، في إطار مذكرة التفاهم الأمني الموقعة بين تركيا وحكومة الوفاق.

وبالتزامن مع هذه الزيارة، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده تعتزم مواصلة دعم حكومة الوفاق بكل عزم وإصرار، حسب قوله، مضيفا أن وزير دفاعه يزور طرابلس في إطار التعاون القائم مع حكومة الوفاق لضمان تنسيق أوثق في زيارة هي الثانية التي يُجريها وزير الدفاع التركي إلى طرابلس في أقل من شهر، حيث زارها في الـ17 من يونيو الماضي رفقة وفد تركي رفيع المستوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى