أخبار ليبيااهم الاخبار

مصدر بالمفوضية العليا: الأول من نوفمبر هو التوقيت المناسب لفتح باب الترشح

كشف مصدر مسؤول في المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن المفوضية ماضية في استكمال الإجراءات الخاصة بالانتخابات، وأنها تنتظر التعديلات التي طلبتها بخصوص قانون الانتخاب في وقت سابق من مجلس النواب، والتي كان من المقرر أن يرسلها خلال الأسبوع الماضي، بعد موافقته على معظم الملاحظات التي طلبتها المفوضية .

وأضاف المصدر، الذي لم يشأ أن يكشف عن اسمه، أن الموعد المناسب لفتح باب الترشح هو الأول من نوفمبر القادم مرجحاً السبب في ذلك

بقوله: “حتى تتمكن المفوضية من اتخاذ المراحل المرتبطة بالانتخابات بسهولة وصولا للموعد المحدد للاستحقاق الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر”.

وأوضح المصدر أن تأخير فتح باب الترشح عن الأول من نوفمبر؛ يعني احتمالية تأجيل الانتخابات لأيام قليلة حسب المدة التي يعلن فيها عن فتح باب الترشح، منوهاً إلى أنه في هذه الحالة سيكون موعد الانتخابات في يناير من العام القادم .

وكان مصدر مسؤول قد كشف خلال اليومين الماضيين للوكالة الروسية حقيقة المعلومات التي تم تداولها بشأن احتمالية تأجيل الانتخابات حيث أوضح أن فريق الخبراء التابع للبعثة الأممية لم يتطرق في ما مضى لإمكانية التأجيل وكذلك الأمر بالنسبة للبعثات الدبلوماسية في طرابلس حيث لم تناقش أي بعثة دبلوماسية ملف تأجيل الانتخابات، حسب قوله.

جديرٌ بالذكر أن رئاسة مجلس النواب دعت، في وقت سابق، لعقد جلسة يوم الاثنين المقبل، إلا أنها لم تعلن عن جدول أعمالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى