أخبار ليبيااهم الاخبار

مصادر لـ218: الناظوري يُلغي “منع سفر الليبيات”.. ويشترط “موافقة أمنية”

أكدت مصادر لقناة (218)، أن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الحاكم العسكري درنة – بن جواد، اللواء عبدالرازق الناظوري، أصدر قرارا بإلغاء حظر السفر على المرأة دون محرم.

وقالت المصادر إن قرار اللواء الناظوري اشترط الحصول على موافقة أمنية من الجهات المختصة للراغبين بالسفر من الجنسين من عمر 18- 45.

وأكد القرار الذي تحصلت قناة 218 على نسخة منه، أنه إجراء تنظيمي هدفه الأساسي وضع الضوابط الضرورية اللازمة لمواجهة الخطر الخارجي الذي يهدد أمن ليبيا القومي، مشيرا إلى أنه لا يمس جوهر الحقوق والحريات التي تنص عليها التشريعات النافذة.

وأوضح القرار أن الاستخبارات العسكرية ستتولى منح الموافقة الأمنية اللازمة للعسكريين وفق السياق المتبع، كما يتولي جهاز المخابرات منح الموافقة الأمنية لمؤسسات المجتمع المدني وكذلك لمنتسبي الجهاز، كما يتولي جهاز المباحث العامة منح الموافقة الأمنية للعاملين بالمؤسسات والشركات والهيئات العامة التابعة للدولة بشرط إحضار شهادة من جهة العمل، فيما يستخرج التصريح الأمني لصاحب الشأن فور تقديمه المستندات المطلوبة وورود نتيجة استطلاع الرأي الأمني بشأنه.

وكان اللواء الناظوري أصدر قرارا الأسبوع الماضي يقضي بمنع سفر الليبيات تحت سن الستين عاما دون محرم، لدواعي المصلحة العامة وللحد من السلبيات التي صاحبت سفر النساء الليبيات إلى الخارج، وفق نص القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى