العالم

مصادر طبية وأمنية: مسلحون يستهدفون شاحنات بسيناء ومقتل تسعة سائقين

قالت مصادر طبية وأمنية اليوم الجمعة إن مسلحين يشتبه بأنهم إسلاميون متشددون قتلوا تسعة سائقين على الأقل في محافظة شمال سيناء المصرية الليلة الماضية بعدما استهدفوا شاحناتهم وأشعلوا فيها النار.

ومنذ 2014 تشن مصر حملة على متشددين موالين لتنظيم داعش في شمال سيناء يهاجمون في الغالب قوات الجيش والشرطة ويستهدفون من وقت لآخر البنية التحتية ومشروعات اقتصادية.

وقال مصدران أمنيان في العريش عاصمة شمال سيناء إن المسلحين فتحوا النار على شاحنات تنقل الفحم إلى مصنع أسمنت وذلك في أحدث هجوم على سيارات تعمل في مشروع صناعي بالمنطقة. وذكرت أربعة مصادر طبية في محافظة السويس القريبة أن جثث سائقي الشاحنات الذين قتلوا بالرصاص نقلت إلى مشرحة مستشفى السويس العام ثم سلمت إلى الأسر.

وقال المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي لرويترز في اتصال هاتفي “لم نصدر بيانا رسميا بشيء”. ولم يرد مسؤول في وزارة الداخلية على طلب الحصول على تعليق. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال سائق شاحنة يدعى إسماعيل عبد الرؤوف لرويترز “ظلوا يهددونا من وقت لآخر وطلبوا منا ألا نعمل مع شركات الجيش. أبلغنا أمن المصنع بهذا وطلبنا حماية أكثر”.

وقتل المتشددون في شمال سيناء مئات من قوات الجيش والشرطة منذ تكثيف هجماتهم عليها عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وفي 2014 أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس البيعة لتنظيم داعش ثم حاولت شن هجمات خارج شمال سيناء استهدف عدد منها دور عبادة للمسيحيين.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي يقدم نفسه باعتباره حصنا ضد المتشددين في الشرق الأوسط إن مقاتلي داعش قد يحاولون دخول ليبيا أو مصر بعد هزائم التنظيم في العراق وسوريا.

وأيضا تعرضت قوات الأمن لهجمات في صحراء مصر الغربية المتاخمة لليبيا التي تقول المصادر الأمنية إن ضابطا سابقا في الجيش المصري موجود فيها بعد أن تحول إلى التشدد وتحالف مع تنظيم القاعدة ويقف وراء كمين نصب لمأمورية شرطية الشهر الماضي.

عن: (رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى