العالمخاص 218كورونا

“مصائب قوم عند قوم فوائد”.. كورونا مُفيد أيضا!

تقرير | 218

يعيش العالم منذ أسابيع حالة من الطوارئ، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي وصل إلى العديد من الدول بعدما بدأ في الصين أواخر العام الماضي.

وعملًا بالمثل القائل مصائب قوم عند قوم فوائد، فإن هناك العديد من المستفيدين من فيروس كورونا، الذي بات يمثل رعبًا للكثير من الناس.

نتفليكس

وتعتبر شركات البث المباشر مثل نتفليكس التي تقدم خدمة بث المسلسلات والأفلام عبر الإنترنت، من أكثر الجهات المستفيدة بسبب كورونا، خاصة أن البقاء في البيت أصبح رغبة الجميع خوفًا من الاختلاط بالناس الذي يرفع معدل الإصابة بالمرض.

وبحسب ما ورد في شبكة CNN العالمية فإن سهم نتفليكس ارتفع هذا العام بنسبة 15% مقارنة بالعام الماضي.

نتفليكس

الكمامات والقفازات

ومما لا شك فيه، فإن الشركات التي تقوم بتصنيع الكمامات والقفازات الطبية، ربما هي أكثر المستفيدين من الفيروس، فقد ازداد الطلب على الكمامات والقفازات الطبية بشكل مهول.

وذكرت شبكة “CNBC” أن الولايات المتحدة طلبت 300 مليون كمامة من نوع N95 وتلقت مؤخرًا 100 مليون من تايوان وهونج كونج وسنغافورة، كما كشف تقرير سابق أن الصين لوحدها تصنع يوميًا 20 مليون كمامة حاليًا وهو نصف الإنتاج العالمي في الوقت الطبيعي.

شركات الأدوية والاتصالات

ولا يجب أن ننسى شركات الأدوية التي تبحث عن الأمصال واللقاحات المضادة لفيروس كورونا، إذ ارتفعت أسهم العديد من شركات الأدوية.

شركات الاتصالات أيضًا يمكنها أن تستفيد من تفشي الفيروس، لاسيما مع رغبة الكثيرين عدم الاختلاط المباشر والاكتفاء بالاتصالات والرسائل الهاتفية لتسيير الأعمال.

شركات مواد التعقيم

ليست هذه الشركات فقط هي من ستسفيد من فيروس كورونا، فهناك بالطبع شركات أخرى مثل شركات إنتاج مواد التعقيم للمنازل والمستشفيات والشوارع والمدارس بالإضافة إلى شركات التوصيل للمنازل (الديلفري) أيضًا، فالناس أصبحت تفضل البقاء في المنزل وطلب أغراضها دون الخروج.

يذكر أن حالات الوفاة بهذا الفيروس وصلت إلى أكثر من 3000 حالة في مختلف أنحاء العالم معظمها في الصين، ومئات الآلاف من الحالات المصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى