حياة

مشروع هولندي لـ”عالم بلا لحوم”

“المستقبل يجب أن يكون خال من اللحوم، والبحث عن بدائل اللحم” هذا ما يقوله “جاب كورتبخ” صاحب مصنع لإنتاج اللحوم النباتية، في مدينة بريدا الهولندية.

ويرى كوربتخ أنه يستطيع أن ينتج مادة تعادل طعم اللحم، مشتقة من الخضروات العضوية، بنفس الجودة التي تمتاز بها اللحوم الحمراء والبيضاء.

وكان هذا الفكر، أو التحوّل في حياة “جاب كوربتخ” اتجاه اللحوم النباتية، يأتي بعد مذبحة للحيوانات، شاهدها قبل سنوات، جعلته يُغيّر نظرته للحوم، التي كان يأكلها بشكل كبير.

ويتحدث “جاب” عن مصنعه، الذي يعجّ بالآلات التي تتماشى مع مصانع اللحوم، بشكل أكثر وضوحا، ويقول بأنه يُنتج كافة مشتقات اللحوم، من الدجاج والمفروم والنقائق ولحم البقر.

وامتلك “جاب كورتبخ”، مزرعة أسرته الفلاحية، التي كانت تربي فيها الأبقار والثيران، وقام بتغير نشاطها بعد ذلك، إلى مزرعة تنتج الخضروات العضوية، لأجل مشروعه الذي يراه مشروعا كبيرا، وذا أهمية للعالم بأجمعه.

وفي حديث صحفي معه، أوضح كورتبخ، إن الصين تعمل على خطة في العام 2030  لتقليص اللحوم إلى النصف، مضيفا بأنه لن يتفاجأ إن نجحت الصين في ذلك.

وليس ببعيد عن هذا المشروع والفكرة التي أصبحت تنموا شيئا فشيئا في بعض الدول الأوروبية، يرى جاب، أن الطبيعة يجب أن تترك كما هي، ويجب على الإنسان أن لا يقتل الحيوانات، ويتركها تعيش حياتها، كما يُراد لها أن تكون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى