اقتصاد

مشروع ميناء سوسة يحتل المرتبة الثانية عالميا

اختير مشروع أكبر ميناء بحري عميق في ليبيا والذي اقترح أن يقام في مدينة سوسة، خلال التصفيات النهائية، ضمن أفضل مشروعين مميزين خلال فرز الفائزين بجوائز الشركة الاستشارية Infrastructure CG / LA بعد أن كان المشروع بين المرشحين النهائيين لأفضل 100 مشروع لهذا العام.

و أعلنت شركة Guidry Group، الرائدة في مجال الأمن الخاص والبنية التحتية الحيوية، قبول مشروعها المبتكر لبناء أكبر ميناء (عميق) في شمال أفريقيا، في مدينة سوسة، والتي شاركت به ضمن مؤتمر البنية التحتية الحادي عشر المنعقد في مونتريال بكندا حيث حل في المرتبة الثانية بعد مشروع حظ مترو الأنفاق في كولومبيا بفارق عشر نقاط .

ومن المقرر أن تقدم مجموعة Guidry Group عرضًا حول المشروع المرشح، والذي سيخصص ميناءً لحاويات متعددة الأغراض، ومركزا لوجستيا والذي في حال تنفيذه سيحفز النشاط التجاري ويساعد في إنعاش الاقتصاد الليبي ويعزز من القدرة التنافسية العالمية لليبيا والمنطقة، و يخلق فرص عمل ومزيدا من الوظائف التجارية المباشرة وغيرالمباشرة.

وسيتم منح جوائز المسابقة هذا الأسبوع خلال منتدى مؤتمر البنية التحتية الحادي عشر للبنية التحتية CG / LA في مدينة مونتريال الكندية ، حيث ستقدم مجموعة Guidry والمسؤولون الليبيون أيضًا هذا المشروع.

يذكر أن ليبيا تعتمد بشكل رئيسي على انتاج النفط الذي يشكل 95% من إيراداتها فيما لا يتم استثمار الموارد الطبيعة والثروات التي أشار الخبراء أن إدارتها بالشكل الأمثل قد يجعل البلاد في غنى عن الارتباط بالانتاج النفطي في اقتصادها ويحررها ماليا بما يحقق تنمية مستدامة واستقرارا اقتصاديا للبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى