حياة

مشاهير غيروا أسماءهم الحقيقية إلى فنية.. بعضهم سيُفاجئك

يعد تغيير الفنانين لأسمائهم الحقيقية واختيارهم أسماء فنية أمرا شائعا ومألوفا جدا في عالم الفن، إذ أقدم العديد من الفنانين على تغيير أسمائهم لأسباب مختلفة.

ويعد التميز والرغبة في الشهرة من الأسباب الرئيسية التي تدفع الفنان لتغيير اسمه، بالإضافة لصعوبة نطق بعض الأسماء وعدم قدرتها على مواكبة الوسط الفني.

ومن خلال هذا التقرير سنتعرف على عدد من الفنانين الذين قاموا بتغيير أسمائهم الحقيقية لأسماء فنية:

1. المصري نور الشريف:

اسمه الحقيقي محمد جابر عبد الله، وقال الفنان الراحل إنه غير اسمه بعد دخوله عالم الفن بسبب الظروف التي مر بها، حيث رفض معهد الفنون المسرحية اسمه الحقيقي، ما اضطره لاستخدام الاسم الذي ينادونه به في المنزل والذي اختاره له جده وهو نور، واختارت له أخته لقب الشريف من حبها للفنان عمر الشريف.

2. اللبنانية فيروز:

فيروز
فيروز

واسمها الحقيقي نهاد رزق وديع حداد، وأوضحت جارة القمر أن مدير الإذاعة اللبنانية فائز مكرم هو من اقترح تغيير اسمها لفيروز، وأن أغنية تركت قلبي وطاوعت قلبك هي أولى الأغاني التي غنتها بعد تغيير اسمها.

3. العراقي كاظم الساهر:

كاظم الساهر
كاظم الساهر

ولد باسم كاظم عبد الجبار السامرائي، حيث قام أحد أساتذته بمنحه لقب الساهر لكي يكون هذا الاسم مناسبا للوسط الفني.

وفي العام 2019 تقدم قيصر الأغنية العربية بطلب لوزارة الداخلية العراقية من أجل تغيير لقبه الأصلي من السامرائي للساهر لأن هذا الاسم هو اسم الشهرة الخاص به، ولكي لا يتسبب اسمه الحقيقي في مشاكل له أثناء السفر.

4. المصرية لبلبة:

اسمها الحقيقي نينوتشكا مانوك كوبليان، وتحدثت الفنانة الشهيرة عن أسباب تغيير اسمها الحقيقي، وقالت إن الإعلامي مفيد فوزي طلب تغيير اسمها وهي في الخامسة من العمر، بعدما أعجب بأدائها في تقليد الفنانين في إحدى الحفلات التي فازت بالجائزة الأولى فيها.

وقالت النجمة المصرية إن والدتها قبلت بتغيير الاسم، دون أن تعلم أن ابنتها ستمتهن الفن، وأن الاسم الجديد سيلغي اسمها الحقيقي.

5. اللبنانية صباح:

سميت عند الولادة بجانيت جورج الفغالي، وقالت الشحرورة إن عمها شحرور سماها جانيت تمينا بإحدى المطربات في ذلك الوقت، وأضافوا له لقب الشحرورة تكريما لعمها شحرور.

وبعد أن مثلت مع أنور وجدي في فيلم القلب له واحد أطلقوا عليها اسم صباح، ليصبح هذا الاسم اسمها الفني الجديد الذي اشتهرت به خلال مسيرتها الفنية الطويلة.

6. المصرية ماجدة الصباحي:

اسمها الكامل عفاف على كامل الصباحي، وروت الفنانة التي تحارب فيروس كورونا حاليا قصة تغيير اسمها، إذ قالت إن عائلتها كانت من العائلات المشهورة في قرية موصطاطي وإن عادات العائلة وتقاليدها ترفض التمثيل والفن، وإنها غيرت اسمها لماجدة الصباحي بعد مشاركتها في فيلم الناصح وهي في سن ال15 دون علم أهلها.

7. اللبناني وليد توفيق:

اسمه الحقيقي وليد توتنجي، وغير النجم اللبناني اسم العائلة لتوفيق لصعوبة نطق الاسم، ولكي يتناسب مع عالم الشهرة الذي دخله بعد فوزه بالميدالية الذهبية في برنامج استديو الفن عام 1974 وهو في سن ال 17، وذلك بعدما أبهر لجنة التحكيم بأدائه لأغنية بهية.

8. المصرية مديحة يسري:

عرفت الفنانة الراحلة عند ولادتها باسم هنومة حبيب خليل، وبعد دخولها عالم الفن منحها الموسيقار محمد عبد الوهاب اسم مديحة يسري عندما شاركته بطولة فيلم الوردة البيضاء الذي عرض لأول مرة في أربعينيات القرن الماضي.

9. المصرية نادية لطفي:

الفنانة القديرة نادية لطفي

أطلق عليها عند ولادتها اسم بولا شفيق، ولكن المنتج السينمائي رمسيس نجيب لم يقتنع بهذا الاسم، وقرر إطلاق اسم نادية لطفي عليها قبل تقديمها للجمهور لأول مرة فيلم السلطان الذي عرض في العام 1958.

وقالت الفنانة الكبيرة إنها وافقت على إجراء هذا التغيير لصعوبة ظهورها باسمها الحقيقي في عالم الفن نظرا لغرابته.

10. المصرية مي عز الدين:

لا يعرف الكثيرون أن الاسم الحقيقي للفنانة مي عز الدين هو ماهيتاب، وهو اسم تركي الأصل.

وبررت النجمة المصرية تغيير اسمها بعدم حبها له، ولصعوبة نطقه، ولرغبتها في أن تكون قريبة من جميع الشرائح.

وأكدت أن جميع الناس ينادونها باسم مي لأنهم يعرفون أنها لا تحب اسمها الحقيقي ماهيتاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى