أخبار ليبيا

مشاكل قطاع الزراعة بسرت على طاولة البحث

بحث اجتماع عقد في بلدية سرت، السبت، تفعيل المشاريع الزراعية والحيوانية المتوقفة في المدينة نتيجة الظروف التي مرت خلال السنوات الماضية.

وقال المسؤول الإعلامي ببلدية سرت محمد الأميل، إن الاجتماع ضم عميد البلدية مختار خليفة، ووكيل وزارة الزراعة بحكومة الوفاق عبد الباسط الغنيمي، ورئيس لجنة الادارة بجهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى مصطفى عبد الجليل، وعدد من المسؤولين.

وأضاف الأميل أن المجتمعين تناولوا المشاكل التي تواجه قطاع الزراعة في سرت والعراقيل تواجه مكتب الهيئة العامة للثروة البحرية بسرت، والمجمع التبريدي المتوقف عن العمل مند 8.

وبيّن أن الاجتماع ناقش آلية تفعيل المشاريع الزراعية والحيوانية المتوقفة بسرت ومنها مشروع الثلاثين لتربية الدواجن المتوقف مند سنوات ومشروع المختبر البيطري ومشروع معصرة الزيتون.

كما تطرق الاجتماع لمشكلة عدم وجود أطباء بيطريين نهائيا بسرت، وتم الاتفاق على أن تتكفل وزارة الزراعة بانتداب أطباء بيطرين للعمل لحين معالجة الموضوع.

وأشار المسؤول الإعلامي ببلدية سرت إلى أن الاجتماع ناقش أيضا ملف تذبذب المياه وانقطاعها بسرت وضواحيها والعمل على إيجاد آلية من شأنها توفير بدائل عاجلة للمخزون المائى لأهالي سرت ومعالجة الانقطاعات لمياه النهر عبر خزان اجدابيا والخط الرئيسيى السرير تازربو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى