أخبار ليبيااهم الاخبار

مشاكل “جامعة طرابلس” على طاولة حكومة “الوفاق”

عقدت مستشارة الشؤون الخدمية بمكتب النائب بالمجلس الرئاسي “أحمد معيتيق” الدكتورة “هند شوبار” صباح أمس الأحد اجتماعا موسعا برئيس جامعة طرابلس الدكتور “نبيل النطاح” وكل من الكاتب العام بالجامعة “توفيق كاموكا”، ووكيل الجامعة للشؤون العلمية الدكتور “المبروك الفارسي”، ووكيل الكليات الطبية الدكتور “عبدالرزاق العوزي”.

واستعرض “النطاح” خلال الاجتماع المشاكل والمختنقات التي تعيق سير العمل في الكليات وأثرت بشكل مباشر في نسبة التحصيل العلمي لدى الطلاب، والمتمثلة في نقص الإمكانيات وضعف الميزانية التي لا تلبي توفير احتياجات الجامعة، وتراكم الديون على كل من شركات الإنترنت والإعاشة للقسم الداخلي، ومطبعة الجامعة وعدم القدرة على توفير الحبر والقرطاسية.

وأشارت مداخلات الحضور خلال الاجتماع إلى تدني مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب بسبب التوقف عن الجانب التطبيقي والاكتفاء بالنظري فقط، بسبب نقص مشغلات المعامل، بالإضافة لتوقف المشاركات الدولية لأعضاء هيئة التدريس والشق الخارجي للإجازة العلمية، و عدم صرف ميزانية للدراسات العليات من العام 2014.

وأعرب الحضور عن استيائهم الشديد من الحالة التي وصل اليها مستوى الجامعة خلال الفترة الأخيرة بسبب ضعف الإمكانيات وتعثر القيام بالمهام الموكلة لها على الرغم من أهميتها باعتبارها من أكبر الجامعات في ليبيا.

واسترشد المجتمعون بالميزانية التي منحت للجامعة عام 2013 بقيمة 130 مليون مقارنة بالعام الحالي 10 ملايين دينار، وأكدوا على ضرورة إعادة تشغيل المختبر المرجعي التابع لمركز البحوث والاستشارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى