حياة

مسرحية “هير” الموسيقية تطل بوجه جديد وملامح لعصر ترامب

لندن (رويترز) – بمناسبة الذكرى الخمسين لمسرحية (هير) الموسيقية التي حققت نجاحا باهرا في ستينيات القرن الماضي يبدأ في لندن هذا الأسبوع عرض رؤية خاصة للمسرحية بعد إدخال تعديلات عليها لتتماشى مع عصر دونالد ترامب.

وتتضمن المسرحية التي ستقدم على مسرح فولتس في لندن تغييرات في الجمل الحوارية وكلمات أغنيات جيمس رادو الذي كتب النص المسرحي مع جيروم راجني في ستينيات القرن الماضي ،وذلك حتى تناسب وتعلق على مجريات السياسة في الوقت الحالي.

ومن بين التعديلات، ينشد الممثلون أغنية عن “أمريكا أقوى” في إشارة إلى شعار الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي وهو “لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”. وتتضمن الرؤية مشاهد جديدة وحوارا مختلفا.

وقال مدير العرض جوناثان أوبويل لرويترز “أعتقد أن ما أراد جيم (رادو) عمله هو توضيح أن أمريكا ودولا غربية أخرى من بينها بريطانيا لم تتحرك بالضرورة إلى الأمام بالسرعة التي كنا نتمناها”.مسرحية "هير" الموسيقية

وتسرد (هير) حكايات مجموعة من الهيبيز تعرف باسم (ذا ترايب) رفض أفرادها التجنيد لخوض حرب فيتنام في نيويورك في ستينيات القرن الماضي.

وعرضت المسرحية لفترات طويلة في برودواي وعلى مسارح وست إند في لندن وساهمت أغنيات فيها مثل (أكواريوس) و(جودمورنينج ستارشاين) في بيع قرابة ثلاثة ملايين نسخة من التسجيل الصوتي الأصلي للمسرحية في برودواي.

ورغم التغيرات الاجتماعية والسياسية الكثيرة التي طرأت منذ تقديم المسرحية فإنها ما زالت تتناول قضايا العنصرية والخوف من نشوب حرب نووية.

وقال آندي كوكسون الذي يلعب دور جورج بيرجر أحد أفراد (ذا ترايب) “كل ما كان الهيبيز يكافحون من أجله آنذاك ما زال قائما. ستندهش عندما ترى كيف لم تتغير الأمور كثيرا. تغير الكثير لكن لا يزال الطريق طويلا”.

وردا على سؤال عما إذا كان ترامب سيعجب بالرؤية المسرحية الجديدة قال أوبويل “سيكرهها على الأرجح”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى