العالم

مساعدات طارئة تتدفق إلى “الصومال المنكوبة”

بدأت المساعدات الطارئة تتدفق إلى الصومال، حيث تشرّد أكثر من 300،000 من منازلهم بسبب أسوأ فيضانات تشهدها البلاد منذ سنوات.

وقام برنامج الأغذية العالمي بتوزيع الأغذية الجاهزة للأكل والبسكويت عالي الطاقة على الآلاف من النازحين، وسلمت وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة أكثر من 3200 مجموعة إمدادات غير غذائية تحتوي على البطانيات والفرش وأدوات المطبخ.

وقدمت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة هذا الأسبوع إمدادات إنسانية في أول سلسلة من الرحلات الجوية التي نظمت لمساعدة أكثر من 20 ألف شخص على انقطاع الفيضانات.

وقال المتحدث باسم المفوضية أندريه ماهيتش “تعتمد العملية الجوية إلى حد كبير على توفر خطوط الهبوط حيث غمرت مياه الفيضان منطقة شاسعة. وتشير تقارير شركائنا إلى أن القرى الواقعة على أطراف بيليت وين، التي تقع على بعد حوالي 340 كيلومترًا إلى الشمال من العاصمة مقديشو، غارقة والمئات من الأسر محاصرين في منازلهم”.

في غضون ذلك، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن العديد من المناطق التي ضربتها الفيضانات قد أصبحت نقاطًا ساخنة للكوليرا مع قلة مرافق الرعاية الصحية المتاحة لعلاج المرضى. تقول إنه كان هناك أيضا زيادة في الملاريا والإسهال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى