أخبار ليبيااهم الاخبار

“تعليم طبرق”: إضراب المُعلمين مرفوض

218TV | مراسلون

قال مسؤول قطاع التربية والتعليم ببلدية طبرق سالم جواد، أن إدارة التربية والتعليم بطبرق تقف مع المعلمين جنباً إلى جنب في المطالبة بحقوقهم كونهم يعملون على إيصال رسالة سامية وهي رسالة التعليم، لكن ذلك لن يتحقق بعرقلة سير العملية التعليمية.

وأضاف جواد في تصريح لـ218 أن للطلبة الراغبين في التعليم حقٌ على معلميهم، وأنهم لن يكونو جيلاً تنهض به البلاد عندما يقصدون مدارسهم ليجدوها خالية من المعلمين.

ونوه سالم إلى أن قطاع التربية والتعليم الذي يعمل تحت وزارة التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة كان قد أصدر كتابا أكد فيه على ضرورة استئناف العام الدراسي في الموعد المحدد له في الـ11 من مارس الجاري.

وأكد مسؤول قطاع التربية والتعليم ببلدية طبرق أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المُعلمين المتغيبين عن أعمالهم، وفق اللوائح والقوانين المعمول بها في الوزارة.

وكانت نقابة المعلمين قد أصدرت بياناً في الـ4 من مارس الجاري أعلنت فيه دخولها في إضراب مفتوح إبتداءً من غد الخميس الموافق 8 مارس، احتجاجاً على أوضاع المُعلمين.

وأكدت النقابة في بيانها أن الإضراب سيستمر إلى حين تنفيذ مطالب المُعلمين المُشتركة المُتمثلة في رفع قيمة مرتباتهم بحسب المُقترح رقم 10 الصادر عن النقابة، وتوفير خدمات التأمين الصحي للمُعلمين، بالإضافة إلى إصدار قانون المعلم، وتحسين مُخرجات التعليم.

وطالبت نقابة المُعلمين أيضاً بضرورة منحها الشرعية الكاملة، وفصل وزارة التعليم العالي عن العام، واستحداث المجلس الأعلى للتخطيط وتطوير التعليم، إلى جانب توفير جميع الإمكانيات التي تعيق أداء قطاع التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى