أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

مسؤول تركي يبدي استعداد بلاده في استكمال مشاريعها في ليبيا

كشف مسؤول تركي، عن التفاصيل الاقتصادية التي تناولها الوفد التركي رفيع المستوى الذي زار طرابلس يوم الاربعاء الماضي، واجتمع مع رئيس واعضاء المجلس الرئاسي ورئيس واعضاء المجلس الاعلى للدولة و رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إلى جانب وزير المالية فرج بومطاري.

وأوضح المسؤول في تصريح لوكالة “رويترز”، إن بلاده على استعداد ان تبدأ بشكل سريع في استكمال مشاريعها القائمة التي هجرتها الشركات التركية في عام 2011، وتبلغ قيمتها التعاقدية نحو 16 مليار دولار، فضلا عن بعض المشروعات التي لم تشرع في تنفيدها وتلبغ قيمتها كحد اقصى بـ500مليون دولار، مضيفا أن انقرة مهتمة بملف إعادة اعمار ليبيا.

وأشار المسؤول التركي الذي فضل عدم الكشف عن هويته للوكالة، أن الوفد التركي تطرّق خلال زيارته لطرابلس، سبل التعاون في عمليات الاستكشاف والتنقيب بمجال الطاقة والبناء والتشييد، موضحا في الوقت ذاته، أن بلاده ناقشت ملف تطوير القطاع المصرفي الليبي مع إمكانية إرسال خبراء ومستشارين مستقبلا لمدينة طرابلس.

وأضاف المسؤول، أن شركة الكهرباء في تركيا ” كارادينيز باور” ربما تستخدم مستقبلاً بعض السفن التي تحمل على متنها محطات توليد كهرباء، لتخفيف أزمة طرح الاحمال الحاصلة في المنطقة الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى