أخبار ليبيااهم الاخبار

مسؤولون إيطاليون كبار يزورون طرابلس

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج صباح اليوم الأربعاء بمقر المجلس في مدينة طرابلس مع وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني مستجدات الأوضاع في ليبيا، وعددا من ملفات التعاون المشترك.

وتأتي زيارة الوزير الإيطالي في إطار التشاور وتبادل وجهات النظر بين البلدين، وأكد الجانبان خلال الاجتماع على أهمية العودة للمسار السياسي وفقا لقرارات مجلس الأمن ومخرجات مؤتمر برلين، والتوصل إلى اتفاق وقف دائم لإطلاق النار.

وفي هذا الصدد جدد السراج التأكيد على أن أي وقف لإطلاق النار يجب أن يضمن عدم بقاء من وصفه بـ “الطرف المعتدي” في أي موقع يتيح التهديد بعدوان جديد.

ومن ناحية أخرى جرت خلال الاجتماع متابعة ملفات التعاون الأمني والعسكري في مجال إزالة الألغام والمفخخات، ووضع برامج للتدريب واستقبال الطلبة العسكريين الليبيين بالكليات العسكرية الإيطالية، كما تطرق المجتمعون لعودة الشركات الإيطالية لاستئناف نشاطها في ليبيا، مؤكدين على الضرورة القصوى لعودة إنتاج النفط تحت إشراف المؤسسة الوطنية للنفط.

وحضر الاجتماع من الجانب الإيطالي إضافة إلى وزير الدفاع سفير إيطاليا لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو، ورئيس قيادة أركان الدفاع الجنرال إنزو فيتشاريللي، ورئيس جهاز الأمن الخارجي الجنرال جياني كارفيللي، وقائد العمليات بوزارة الدفاع الجنرال لوتشيانو بورتولانو، والوزير المفوض المستشار ماسيمو ماروتي، ورئيس مكتب السياسة العسكرية الاميرال جيانفر انكوانوتسياتا.

في حين حضر من الجانب الليبي نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، ووزير الخارجية محمد سيالة، ووكيل وزارة الدفاع صلاح الدين النمروش، ورئيس جهاز الأمن الداخلي رشيد محمد الرجباني، ورئيس جهاز المخابرات العامة العميد صبري دريز، ونائب مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية عبد الرحمن مازق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى