ورد الان

مسؤولون أميركيون: الروس ساعدوا ترامب في الانتخابات بـ21 ولاية

قالت مسؤولة أمريكية للكونجرس الأربعاء إن متسللين إلكترونيين من روسيا استهدفوا أنظمة الانتخابات في 21 ولاية أمريكية خلال انتخابات الرئاسة العام الماضي. وقال مسؤول سابق إن تسجيل فيديو لدونالد ترامب وهو يتفاخر بمغامرات جنسية صرف الانتباه عن تحذيرات وزارة الأمن الداخلي.
وخلصت وكالات مخابرات أمريكية إلى أن الكرملين أشرف على عملية واسعة النطاق شملت اختراق صناديق بريد الكتروني ودعاية على الانترنت لتشويه سمعة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ومساعدة دونالد ترامب في الفوز بالانتخابات في نوفمبر تشرين الثاني.
وقال جيه جونسون الذي تولى وزارة الأمن الداخلي حتى نهاية عهد إدارة باراك أوباما إن الوزارة أصدرت تحذيرات بشأن اختراق الكتروني لقواعد بيانات تسجيل الناخبين.
لكنه أبلغ لجنة المخابرات بمجلس النواب التي تحقق في مزاعم تدخل روسي في الانتخابات أن الإخطارات لم تلق الانتباه الذي تمناه وألقى باللوم على ظهور تسجيل فيديو لترامب يعود لعام 2005 ويتفاخر فيه باعتدائه جنسيا على نساء مما صرف انتباه الرأي العام الأمريكي عن التحذير.
وكشفت جانيت مانفرا القائمة بأعمال نائب وكيل وزارة الأمن الداخلي لشؤون الأمن الإلكتروني علنا وللمرة الأولى عن استهداف 21 ولاية وقالت إن المتسللين اخترقوا عددا صغيرا من هذه النظم لكنها أكدت أنه لا يوجد دليل على تلاعب في الأصوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى