أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

مركزي البيضاء يطالب بإقالة الصديق الكبير

دعا أعضاء مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي في البيضاء إلى إيقاف محافظ مصرف ليبيا المركزي في طرابلس الصديق الكبير عن العمل وإسقاط اسمه من قائمة المحافظين في صندوق النقد الدولي.

كما طالب البيان باتخاذ إجراءات فورية لتنفيذ أذونات صرف المرتبات وفتح منظومة الاعتمادات لتوفير السلع الأساسية والأدوية والمستلزمات العاجلة لمجابهة فيروس كورونا المستجد إضافة إلى إعادة تفعيل منظومة المقاصة.

وشدد البيان على استمرار العمل بنسبة الرسم المفروضة على مبيعات النقد الأجنبي للحفاظ على المالية العامة، مؤكدا على ضرورة استمرار الجهود لدعم المراجعة الدولية تمهيدا لتوحيد الحسابات والبيانات المالية للمصرف المركزي، مطالبا باتخاذ إجراءات تضمن استمرار انعقاد مجلس الإدارة بشكل مستمر، إضافة إلى تشكيل لجنة تنفيذية تعمل تحت إشراف مجلس الإدارة.

وورد في ختام البيان الذي تذيل بأسماء محافظ البنك المركزي في البيضاء علي الحبري محافظا وبعضوية امراجع غيث ومحمد مختار وعبد الرحمن هابيل دعوة لعقد اجتماع طارئ لبحث عدد من الملفات، مؤكدا على ضرورة التزام المعنيين مستندا في ذلك لدعوات المجلس الرئاسي وسفارة الولايات المتحدة في ليبيا إلى تسوية وتحسين أوضاع مصرف ليبيا المركزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى