حياة

“مرض” خطير.. من أعراضه “الضحك” بهستيريا

من المعروف على المرض أنه يصيب من يزوره بالألم أو الفشل أو حتى البكاء الشديد أو المتقطع، لكن أن يضحك المريض بهستيريا بسبب مرضٍ أصابه، فهذا هو الغريب حقا!

للضحك قدرة على التخلص من الطاقات السلبية والعواطف السيئة، وشفاء الجسم من الكثير من الاضطرابات النفسية، لكن بعض الأشخاص يعانون فعلا من مرض هو عبارة عن حالة غير طبيعية تجعله غير قادر على السيطرة على بكائه وضحكه، وهذا بالضبط ما يُعاني منه المُصابون باضطراب طبي يُسمى اختصارًا “PBA”.

وهو مرض يجعل من يُصاب به غير قادر على التحكم في البكاء والضحك، ويُؤثر هذا المرض الغريب على حوالي “2” مليون أمريكي، وربما “7” ملايين آخرين لديهم أعراض قريبة من أعراض هذا المرض، وفقًا لما جاء في موقع “PBAinfo.org”.

وحسب الموقع فإن المصابين باضطراب “PBA” قد لا يُدركون أفعالهم عند الضحك أو البكاء، وإن كانوا مدركين لذلك فهم لا يعلمون السبب وراء هذا التصرف العشوائي الغريب، أما العلاج، فحتى الآن لم يتم التوصل إليه، لكن أعراض المرض قد تخف بالعلاج الطبيعي وممارسة الرياضة، وأحيانًا تناول بعض العقاقير التي تخفض أنشطة الدماغ، أما الأهم من العلاج، فهو طريقة التعامل مع المريض وعدم عزله عن العالم الخارجي، كما أن هناك دور رعاية متخصصة في أوروبا وأمريكا للتعامل مع المصابين بمثل هذه الاضطرابات الغريبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى