أخبار ليبيا

مرشحة للكونغرس الأمريكي والدها إرهابي على صلة بليبيا

رشحت “أمينة ماثيوز” وهي ابنة أحد المدانين بالتورط في التخطيط لأعمال ارهابية في ليبيا، نفسها للكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي.

ونشرت newsthud تقريراً حول والد المُرشّحة، يقول إن “جيف فورت” كان قائدا لعصابة “شيكاغو الركنز” وأدين بالتآمر مع مسؤولين ليبيين للقيام بأعمال إرهابية داخل الولايات المتحدة الأمريكية مقابل 2.5 مليون دولار.

وبحسب الصحيفة، فإن “جيف فورت” يقضي عقوبة مدتها 168 سنة في السجن (في سوبرماكس في كولورادو) بسبب تلك الجريمة إضافة إلى جريمة تهريب مخدرات وإصدار أمر قتل.

وأدين فورت عام 1983 بتهمة تهريب المخدرات وحكم عليه بالسجن لمدة 13 سنة، ثم تضاعفت المدة عام 1987 إلى 93 عاماً على التوالي بعد أن أدين بتهمة التآمر مع ليبيا للقيام بأعمال إرهابية محلية نيابة عن حكومة أجنبية.

وفي العام الذي يليه، أُدين فورت بإصدار أمر سابق بقتل زعيم عصابة منافس عام 1981 وحُكم عليه بالسجن 75 عاماً إضافية إلى أحكامه السابقة، لتُصبح مدة عقوبته بالسجن 168 عاماً.

يُشار إلى أن ابنته “أمينة ماثيوز” قد رشّحت نفسها كناشطة مناهضة للعنف للمقعد الأول للكونغرس الذي يشغله الآن النائب بوبي راش، بداعي أن الأخير فشل في دعم مشاريع القوانين التي تعزز السلامة العامة، وتدعم إصلاح العدالة الجنائية وتحمي حقوق المرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى