العالماهم الاخبار

تفجيرات انتحارية متزامنة ضد “نقاط أمنية” وسط تونس

218TV|خاص

هز انفجاران ناتجان عن هجومين انتحاريين منفصلين العاصمة التونسية صباح اليوم الخميس، استهدفا قوات الشرطة ودورياتها في المدينة.

أعلنت وزارة الداخلية التونسية مقتل رجل أمن وإصابة خمسة آخرين إضافة لإصابة ثلاثة مدنيين، كما قامت الشرطة المسلحة بمحاصرة موقعي الهجومين على الفور.

وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق أن الانتحاري الأول فجر نفسه بالقرب من سيارة شرطة البلدية، بين شارع شارديغول وشارع فرنسا وسط العاصمة، بينما استهدف الثاني مقر الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب بمنطقة القرجاني، وفجر نفسه عند محاولته الدخول إلى المقر من الباب الخلفي.

ووقع التفجيران بعد ساعات من تعرض محطة الإرسال بجبل عرباطة بولاية قفصة جنوب غرب تونس، إلى هجوم إرهابي نفذته مجموعة مسلحة، دون تسجيل أي أضرار مادية أو بشرية، وبعد أشهر من هجوم انتحاري نفذته امرأة في وسط العاصمة أيضا، مستهدفة دورية للشرطة أسفر عن إصابة 10 من عناصر الشرطة وخمسة مدنيين.

يشار إلى أن قوات الأمن التونسية تخوض منذ فترة حربا ضد جماعات إرهابية بدأت تنشط على الحدود مع الجزائر، حيث أدت الأوضاع الاقتصادية وانتشار البطالة إلى توجه الكثير من الشباب نحو الجماعات المتطرفة، وتتزامن هذه التفجيرات التي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها، مع بدء الموسم السياحي الذي ينتظره الكثير من التونسيين ويأملون أن يحسن قليلا من أوضاعهم الاقتصادية المزرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى