حياة

مذيع يُنقذ حياة شخص أراد الانتحار.. على الهواء

يعدّ “إيان لي” واحداً من أشهر المذيعين البريطانيين على الإطلاق، يُقدّم برنامج “توك راديو” الإذاعي الذي يحظى بشعبية كبيرة في بريطانيا، وعانى هذا المذيع في إحدى فترات حياته من مجموعة من المشاكل والضغوطات النفسية، قادته إلى التفكير بالانتحار، تحدّث عنه في وقت سابق خلال برنامجه.

ويبدو أن حديثه عن هذه المشاكل دفع أحد مستمعيه ويُدعى “كريس” إلى الاتصال به عندما كان يُقدّم برنامجه على الهواء مباشرة في الـ19 من ديسمبر 2018، شرح المتصل خلال المكالمة عن أوضاعه النفسية المتردّية التي دفعته كي يقدم على الانتحار، حيث أخذ موادّ مخدرة بكميات كبيرة، وأصبح على وشك الموت في الشارع.

ولجأ المذيع الشهير إلى إطالة الحديث مع المتصل، لكي يعرف الأسباب التي دفعته للانتحار، ومن ثم بدأ يطرح عليه مجموعة من الأسئلة التي تمكّن من خلالها تحديد مكانه، ومعرفة الثياب التي يرتديها.

وبدأت آثار الصدمة والقلق تظهر على المتصل، فعمد إيان إلى تهدئته، كما أخبره بأنه سينجو من الموت، وسيكون هناك أشخاص يساعدونه على تجاوز محنته.

وبينما كان المذيع يتحدث مع المتصل كانت منتجة البرنامج “كاثرين بويل” تتصل بخدمة الطوارئ، وتحدد لهم مكان المتصل، لكي يقوموا بإنقاذه.

وبالفعل نجح المسعفون والشرطة في إيجاد المتصل قبل فوات الأوان، وكان لايزال يتحدث على الهاتف مع المذيع، وتم إنقاذ حياته.

و نشر المفتش “كيف مورلي” التابع لشرطة “ديفون بيدور” تغريدة على موقع تويتر شكر من خلالها إيان على مساهمته الفعالة في إنقاذ حياة ذلك الإنسان.

المصدر
24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى