أخبار ليبيااخترنا لك

مدير مكتب المشير حفتر: اتصالات لدخول الزاوية سلميا

يتواجد مدير مكتب القائد العام للجيش الوطني اللواء خيري التميمي، حاليا في العاصمة الروسية موسكو، في إشارة لعمق العلاقة بين قائد الجيش المشير خليفة حفتر والقيادة الروسية.

وقالت “رويترز” إن التميمي ظهر اليوم في مؤتمر موسكو للأمن الدولي الذي ينظمه الجيش الروسي، وشوهد رفقة مسؤول بوزارة الدفاع الروسية أثناء المؤتمر.

وأدلى التميمي بتصريحات لوكالة “روسيا اليوم” أكد فيها أن المشير حفتر درس جيدا الخيار العسكري قبل بدء العمليات العسكرية في طرابلس، وأن عمليات الجيش الوطني تتلقى دعما دوليا.

وقال التميمي إن حكومة الوفاق منحت الشرعية لجماعات مسلحة كان أفرادها يقبعون في السجون، مضيفا أن دولا تدعم الجماعات المسلحة وحكومة الوفاق لتظل ليبيا “بيت المال للحركات الإسلامية المتطرفة”.

وأشار التميمي إلى أن هناك اتصالات مع مدينة الزاوية ليدخلها الجيش دون قتال، موضحا أن تحركات الجيش الوطني تهدف إلى تحرير المناطق الغربية من التنظيمات الإرهابية، وفق تعبيره.

وفي لقاء ثان مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، أكد التميمي صعوبة إجراء الانتخابات في ليبيا مع وجود “الميليشيات”، مبينا أنه وبعد إنجاز المهمة العسكرية في طرابلس سيتمكن الليبيون من إجراء الانتخابات بإشراف الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى