العالم

مدير الأمن القومي التايواني: احتمالات الحرب مع الصين العام المقبل “منخفضة”

شدّد مسؤول أمني تايواني كبير في حديثه للمشرعين، اليوم الأربعاء، على أن احتمالات نشوب حرب مع الصين في العام المقبل “منخفضة للغاية”، وسط تصاعد التوترات بين تايبيه وبكين، التي تطالب بالسيادة على الجزيرة.

وتوعّدت تايوان مراراً وتكراراً بأنها ستدافع عن نفسها إذا تعرضت للهجوم، إلا أنها تريد الحفاظ على الوضع الراهن مع الصين، رغم الطلعات الجوية المتكررة من قبل القوات الجوية الصينية في منطقة الدفاع الجوي التايواني.

وقال المدير العام لمكتب الأمن القومي “تشين مينج تونج” في اجتماع لجنة الدفاع بالبرلمان، إن احتمال الحرب منخفض للغاية في غضون عام واحد.

وأضاف “تونج” أن هناك العديد من الأشياء التي لا يزال يتعيّن الانتباه إليها، في إطار الأحداث الطارئة، مؤكداً عدم وجود مشاكل خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، أي حتى انتهاء ولاية الرئيسة “تسان إنغ ون”، إلا في حال نشوب “أحداث طارئة.”

وقد أعلنت رئيسة تايوان في وقت سابق هذا الشهر، أن بلادها لن تضطر إلى الرضوخ للصين، إلا أنها أكدت رغبتها في السلام والحوار مع بكين.

وسبق وأن شنت الصين على مدار أربعة أيام متتالية سلسلة من الغارات الجوية في منطقة الدفاع الجوي التايواني، والتي تغطي مساحة أوسع من المجال الجوي الإقليمي لتايوان.

وعلى الرغم من أن الطائرات الصينية لم تدخل المجال الجوي لتايوان، وحلقت بشكل أساسي في الزاوية الجنوبية الغربية من منطقة تحديد الدفاع الجوي الخاصة بتايوان؛ إلا أن تايوان تنظر إلى زيادة وتيرة الغارات على أنها جزء من المضايقات العسكرية المتزايدة من قبل بكين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى