العالماهم الاخبار

مديرة “المال العالمي” تنصح “الصُنّاع والمؤثرين” بـ140 حرفاً

218TV.net خاص        

في انحياز “علني ونادر”، وقد تليه تفاعلات شديدة في “الفضاء الافتراضي” فقد طلبت أهم مسؤولة مالية دولية ممن أسمتهم بـ”صُنّاع السياسات المالية العالميين” شرح سياساتهم للرأي العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منتقدة ما وصفتها بـ”البيانات والخطابات المُعقدة” التي تصدر عن المسؤولين ولا يفهمها غالبية الناس، قبل أن تُبْرِز مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد  انحيازها لـ”تويتر” بالقول: علينا أن نُوصِل الفكرة بـ140 حرفا فقط.

وعدّدت لاغارد خلال مؤتمر اقتصادي عالمي في العاصمة الكرواتية نماذج ساسة ومسؤولين حول العالم يستخدمون موقع تويتر للإدلاء بآراء وأفكار وانطباعات عبر عدد يُحدّده الموقع الأزرق من الأحرف، مطالبة حضور المؤتمر من كبار المسؤولين الماليين: “”نحن أيضا في مجتمع المال.. ينبغي أن نضع تلك المائة وأربعين حرفا في أذهاننا“.

وفي “جرعة نقد أقوى” قالت لاغارد: “الاتصال الذكي، الاتصال المرح، الاتصال البديل، لا الاتصال الزائف، بشأن ما تريدون القيام به هو أمر ذو أهمية حاسمة من وجهة نظري، إذ لفتت لاغارد إلى أن “بيانات وخُطَب”طويلة من الاقتصاديين تُشْعِر الناس بـ”الملل والاستهجان”، معتبرة أن جزءاً كبيرا من المصطلحات الاقتصادية لا يصل معناه وجوهره إلى الناس“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى