أخبار ليبيااهم الاخبار

مدونة هولندية تصف مصر ببدانة النساء.. فماذا عن ليبيا؟

218TV.net خاص

نشرت مدوَّنة الصحفي ديفيد ماكاندي خريطة لكل دول العالم، ورصد فيها ما تتميز به كل دولة، أو المعلومة الأكثر شهرة عن كل شعب.
وسردت المدونة التابعة للصحفي، والمصمم الهولندي الصفات الإنسانية لكل دولة أو القدرات الاقتصادية، وأيضاً تميز المطبخ والبحث العلمي والنشاط الإلكتروني.
وحاول المدون العالمي في المدونة مقارنة مدى تفوق هذه الدول وإنجازاتها التي يمكن أن تميزها عن غيرها في مجال الاقتصاد والغذاء والظواهر البشرية، فيما لم تركز المدونة بالضرورة على إنجاز تفتخر به البلد في محاولة للفت الإنتباه لتصحيح مسارها.
بالنسبة لليبيا وصفت المدونة أنها متفوقة في “بدانة الأطفال”، حيث يعاني 22.4% من أطفال ليبيا من البدانة في إحصائية رسمية كانت عام 2012، أما في نسخة سابقة عام 2010 وصفت المدونة ليبيا أنها تتميز بالدبابات.
أما مصر فقد تميزت وفقاً للمدونة ببدانة النساء كأعلى مستوى متوسط في العالم، فيما السودان فقط وصفتها بأنها بلد “الصمغ العربي”، والسعودية باستيراد السلاح، فيما صنف التقرير الإمارات العربية المتحدة كأقل الدول توازناً في العالم من حيث عدد النساء والرجال، مشيراً إلى أن فيها نسبة 274 رجلاً لكل 100 امرأة، وهو ما يدفع إماراتيين للزواج بغير المواطنات.
كما وصف سوريا أنها الدولة التي خرج منها أكبر عدد من اللاجئين، بعكس الأردن التي استقبلت العدد الأكبر من اللاجئين في السنوات الأخيرة.
أما المغرب في مجال فنّ الطهو كرائدة في مجال الطبخ بزيت الأركان، الذي يتم إنتاجه من أشجار تنمو في أراضيها فقط تقريباً.
ومن طرائف التقرير أنه وصف الولايات المتحدة ببلاد رسائل البريد الإلكتروني المزعجة، وبيرو أنها بلاد الكوكايين، والسلفادور بأنها أقل البلدان في عدد رجال البوليس.
ووصف تركيا ببلد الرقابة على تويتر وذلك بعد طلب السلطات التركية من شركة تويتر في النصف الأول من عام 2016 فقط، أن تزيل أو تقيّد استخدام نحو 15 ألف حساب تويتر، ليضع تركيا في المرتبة الأولى في العالم في رقابة موقع تويتر.
واعتبر الكويت رائدة من حيث عدد مستخدمي تويتر الأكثر نشاطاً في العالم في عدد التغريدات للفرد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى