العالم

مدعون أمريكيون: “ترامب” يقوّض منظومة العدالة لخدمة مصالحه

أكد 20 مدعيًا أمريكيًا سابقًا، تم تعيينهم جميعًا من قبل رؤساء جمهوريين، دعمهم للمرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، محذرين من تداعيات إصرار الرئيس، دونالد ترامب، على الزجّ بوزارة العدل في “المناوشات السياسية”.

وقال المدعون العامون الذين خدموا في الإدارات الجمهورية السابقة، من دوايت أيزنهاور إلى جورج دبليو بوش، في رسالتهم: “ترامب” أعلنها بجلاء أنه يريد من كل من يعيّن في وزارة العدل وجهات الادعاء العام، التحرك في فلك مصالحه الشخصية والحزبية، بخصوص التصدي لعدد من القضايا.

وأشاروا إلى أن “ترامب” يريد التأثير على مسار التحقيقات فيما يتعلق بالتدخل الأجنبي في الانتخابات ومحاكمة شركائه السياسيين.

وحذرت الرسالة من أن “سياسة ترامب” تمثّل تهديدًا لمبدأ سيادة القانون في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار المدعون العامون إلى أن المرشح “بايدن” عمل على مدار حياته المهنية في خدمة تطبيق القانون وحماية استقلالية وزارة العدل، وعدم ادخار أي وسع في سبيل ضمان ممارسة الحكومة الاتحادية لسلطات إنفاذ القانون بشكل شفاف ومحايد وبما يخدم كافة الأمريكيين على وجه سواء.

وأضافوا: سنساند “بايدن” لأن هدفنا هو الوحدة وليس الانقسام، وبغير هذا لن نستطيع التصدي للتحديات التي تواجه بلادنا، من خلال بناء منظومة عادلة شاملة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى