العالم

مخرج أمريكي كبير يتهم بلاده بشنّ حرب شعواء على روسيا

أعرب المخرج وكاتب السيناريو والمنتج الأمريكي، أوليفر ستون، عن قناعته، بأن الولايات المتحدة لم تتوقف عن شنّ الحرب ضد روسيا منذ فترة طويلة، وكل ما يحدث هو أن نيران هذه الحرب تشتعل كل فترة وأخرى.

وقال المخرج الأمريكي الذي حصد في تاريخه ثلاث جوائز أوسكار: هذه الحرب اندلعت من قبل الولايات المتحدة في فترة 2006-2007، عندما ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خطابه المعروف في ميونيخ.

وشدّد في حديثه لصحيفة “واشنطن بوست” على ضرورة أن تتوقف واشنطن فورًا عن هذه الحملة الشعواء ضد الروس، في إطار مساعيها للبقاء قوة واحدة مهيمنة على العالم.

وأضاف “ستون”: الحرب أطلّت برأسها فور إعلان “بوتين” في تلك الكلمة أنه لن يكون مقبولاً في المستقبل الاكتفاء بقطب واحد يقود العالم، واتهم الولايات المتحدة بفرض أجندتها لتحقيق مصالحها على كافة المجتمع الدولي في جميع المجالات.

وأردف المخرج الأمريكي: الإصرار على اتهام روسيا بممارسة نشاطات عدائية لا يستند إلى دليل حقيقي، والواقع على خلاف ذلك لأن “الناتو” هو الذي يحصر روسيا.

ورأى أنه من المهم أن تسود ثقافة جديدة في الولايات المتحدة قائمة على السلام وقبول الشراكة مع العالم والتوافق مع الصين وإيجاد جسور للتواصل مع روسيا وإيران.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى