اقتصاد

محطة كهرباء “بخارية” في سرت تعود بعد توقف طويل

218TV| متابعة إخبارية

استأنفت الوحدة الأولى لمحطة كهرباء الخليج البخارية بسرت، اليوم الثلاثاء، العمل بعد توقف دام أكثر من 8 أشهر، بفضل جهود المهندسيين والخبراء والفنيين بالشركة العامة للكهرباء.

وقال المهندس الصديق بن إسماعيل مشرف المشروع: إن الوحدة الأولى لمحطة الخليج البخارية دخلت الشبكة العامة للكهرباء بقدرة إنتاجية تفوق 150 ميغاوات.

وأشار إلى أن مهندسي وفنيي الشركة، وبمعاونة فريق إيطالي، استكملوا صيانة الأعطال الفنية الكبيرة التي أوقفت الوحدة الأولى بالمحطة عن الإنتاج، نتيجة أعطال الكابل المغذي للوحدة، وتسريبات بالخطوط استغرقت شهورًا، فيما يتوقع أن يساهم دخول الوحدة الأولى بالمحطة في تخفيف طرح الأحمال الكهربائية على بعض المدن والمناطق الليبية.

ومشروع تنفيد محطة كهرباء الخليج البخارية بسرت، هو أحد أكبر المشاريع الاستراتجية في ليبيا، ويضم أربع وحدات توليد وتبلغ قدرتها الإنتاجية نحو 1400 ميغاوات، فيما تبلغ القيمة الاستثمارية للمشروع 1.4 مليار دينار، ولكنها لم تستكمل بعد ثورة 2011 ومغادرة الشركات العالمية المنفذة للمشروع من شركة بكتل الأمريكية المقاول للمشروع، وشركات عالمية فرنسية وتركية، وتجاوزت نسبة الإنجاز بالمشروع 68 %.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى